موقع “وينجي” يُصدر بيانات جديدة عن اتجاهات السفر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

برلين – وجهات|

 أصدر هذا الأسبوع “وينجي”، وهو موقع إلكتروني لحجز الرحلات الجوية يتّخذ من ألمانيا مقرّاً رئيسياً له، بيانات جديدة حول الاتجاهات المتغيّرة الخاصة بالسفر الجوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد وجد الموقع أنّ الوجهات الأكثر شعبية في المنطقة في فصل الخريف كانت القاهرة (11 في المائة من الرحلات) ودبي (9 في المائة) والرياض (8 في المائة) وجدة (8 في المائة)، في حين بلغ متوسّط عمر الأشخاص الذين حجزوا تذاكر الطيران عبر الإنترنت 36 عاماً.

وقال تشالار إيرول، الرئيس التنفيذي لموقع “وينجي” في هذا السياق: “تُظهر البيانات الجديدة كيف يتغيّر السفر الجوي في هذه المنطقة وكيف ينمو حالياً في هذه فترة التي ينفض فيها العالم عن كاهله غبار جائحة “كوفيد-19”.

وأضاف:”مع توفّر العديد من الخيارات الآن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قد يصعب حجز الرحلات الجوية وقد يستغرق وقتاً طويلاً. لكنّ لحسن الحظ نجح موقع ’وينجي‘ في تبسيط العملية تماماً، وذلك بفضل تقنياته الجديدة”.

خطوط الطيران الأكثر شهرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيااستناداً إلى تحليل شامل لبيانات حجز الرحلات في الموسم الماضي، أفاد موقع “وينجي.إيه إي” (wingie.ae) أيضاً أن خطوط الطيران الثلاثة الأكثر شعبية في المنطقة كانت جميعها مُتّجهةً من القاهرة إلى دول الخليج، وهي الرحلات المُتّجهة من القاهرة إلى أبو ظبي، ومن القاهرة إلى جدة، ومن القاهرة إلى دبي.

كما خلص التحليل إلى أنّ أولئك الذين يحجزون تذاكر السفر من المملكة الأردنية الهاشمية يسافرون إلى دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

كما أصدر موقع السفر مُقدماً معلومات حول عدد الأيام المُسبقة التي يشتري فيها رُوّاد الموقع تذاكر الطيران عبر شبكة الإنترنت عادةً. على سبيل المثال، يميل الاشخاص الذين يسافرون إلى المملكة العربية السعودية إلى حجز التذاكر قبل أسبوع؛ ويميل أولئك المتجهون إلى مصر إلى حجز التذاكر قبل تسعة أيام؛ أما المسافرون إلى الإمارات العربية المتّحدة فيقومون بشراء تذاكرهم بمعدّل عشرة أيام قبل موعد رحلاتهم.