مقال| شكرا “عُمان للإبحار”

في مقالات

18 ديسمبر,2021


يكتبه: يوسف البلوشي|

دور بارز تقوم به “عُمان للإبحار” في إبراز سلطنة عُمان كوجهة بارزة للسياحة الرياضية من خلال فعاليات الإبحار الشراعي على شواطىء السلطنة التي تعد مميزة لمثل هذه الفعاليات طوال العام من خلال شريطها الساحلي لأكثر من 3100 كيلو متر طولا.

وتمثل الرياضة جزءً لا يتجزأ بل أساسي في الترويج للدول سياحيا، وأصبح مفهوم السياحة الرياضية يلعب دورا كبيرا في تعريف العالم والمتابعين بما تملكه هذه الدولة أو تلك من مميزات مفردات سياحية متنوعة.

وما حضور أكثر من 433 مشاركا يمثلون 60 دولة ومع حضور أكثر من 1000 زائر من 70 دولة إلا جهد كبير سعت “عُمان للإبحار” في تسويق السلطنة عالميا.

هذا الحضور الكبير يعد تسويقا جيدا للسلطنة فكل مشارك تعرّف من خلاله أكثر من 50 شخصا من أهله وأصدقائه عن وجوده في سلطنة عُمان ومشاركته في البطولة وتناقل صورا عن مشاركته في البطولة.

الدور الرياضي يلعب شيئا مهما وسريعا، ونأمل أن تزداد في الفترة المقبلة من خلال استضافة جولات رياضية دولية أكثر سواء في الإبحار الشراعي أو غيرها من الرياضات الأخرى.   

ونأمل أن نضع برنامجا سياحيا لزيارة المعالم السياحية سواء في الولاية التي تنظم بها أو حتى المحافظة حتى لو ليوم واحد، حتى يتم الاستفادة من وجوهم في تسويق السياحة العمانية بشكل أوسع فكل مشارك سوف يصور مع معلم سياحي وسينقله لمتابعين له على شبكات التواصل الإجتماعي وهذا هو الهدف الأساس من استضافة مثل هذه البطولات على أرض السلطنة.