أفكار لقضاء شهر عسل اقتصادي

واشنطن – العرب اليوم

يختار الثنائي الأماكن السياحية المناسبة للميزانيتهم لتفادي زيادة النفقات والتكاليف المادية خلال فترة الرحلة، وبالتالي يمكن رصد عدد من الأفكار التي تساعد أي عروسين في قضاء شهر عسل اقتصادي وممتع. يمكن البحث عن أماكن إقامة بديلة ومريحة أيضًا، ويتم ذلك من خلال محاولة إيجاد مكان بديل للإقامة يكون أرخص من الفنادق بشرط أن يكون مريحًا ويحقق الغرض، كما أنه من الممكن الإقامة بالفندق ولكن من المهم تقليل الخدمات التي يمكن يحصل عليها النزيل من أجل تقليل النفقات الإضافية.

البحث عن الأماكن الرخيصة وغير المكلفة


ينصح بضرورة اختيار الأماكن التي يتجه إليها السكان المحليون سواء في المطاعم أو الحدائق أو المتنزهات وذلك من أجل الحصول على الخدمات المميزة وبأرخص الأسعار.

الحجز المبكر


يعد الحجز المبكر طريقة مهمة لتوفير المال عند التخطيط لشهر العسل، لذا فمن الممكن حجز الرحلة قبلها بفترة من أجل الحصول على أفضل الخصومات عند الحجز.

المرونة مع مواعيد السفر

ينصح بضرورة أن يكون المسافر الذي يريد قضاء شهر عسل مميز أن يتميز بالمرونة في اختيار المواعيد والبعد عن العطلات والأجازات التي يتواجد فيها الكثير من السياح، لذا فمن الممكن اختيار توقيت مختلف من أجل تقليل التكاليف والنفقات.

اختيار وجهات سياحية بأسعار معقولة


يفضل اختيار الوجهة السياحية التي تتميز بالأسعار المناسبة لميزانية السفر، والابتعاد عن الوجهات السياحية التي تتسم بالنفقات والتكاليف المادية العالية، ويتم ذلك من خلال البحث المكثف قبل موعد حفل الزفاف بفترة حتى يقع الاختيار المثالي.

إنشاء صندوق إدخار لشهر العسل


يمكن أن يوفر العروسان بعض الأموال قبل حفل الزفاف بفترة من الوقت من أجل شهر العسل، وعند التخطيط لميزانية شهر العسل من الممكن الاستعانة بالصندوق لمعرفة النفقات وتحديد التكاليف التي يتم إنفاقها خلال فترة الرحلة.

قد يهمك ايضا 

نشاطات سياحية مناسبة لشهر العسل في دبي

أفضل الأماكن السياحية لقضاء شهر العسل في سويسرا

arabstoday