السبت آخر موعد لتلقي المشاركات في جائزة بلعرب بن هيثم للتصميـم المعماري

في أخبار, محلية

2 فبراير,2022

مسقط – العُمانية|

يغلق بنهاية يوم السبت القادم باب تلقي المشاركات في جائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري، التي انطلقت في الخامس عشر من يناير الماضي موجّهة لشباب سلطنة عُمان من المتخصصين في مجالات العمارة والتصميم والتخطيط الحضري ممن لا تتجاوز أعمارهم الخامسة والثلاثين عاما.

وستعكف لجنة التحكيم خلال الفترة القادمة على فرز ودراسة الأعمال المقدّمة، وتقييمها فنيًّا بما يتوافق مع رسالة الجائزة وأهدافها، ثم الخروج بأفضل عشر مشاركات للتنافس لاحقًا على المراكز الثلاثة الأولى في الجائزة.

ويُتطلب على المشاركين في هذه المرحلة أن يقدموا فكرتهم الأولية للمشروع إضافة إلى تسليم مخطط الموقع بتفاصيله ومرافقه، والرسوم والصور التوضيحية للفكرة بمقاس A3 مع وصف للمشروع لا يتعدى 500 كلمة، عن طريق إرفاقها بالموقع الإلكتروني للجائزة www.bha.om سواءً كانت المشاركة بشكل فردي أو فريق لا يتعدى عدد أعضائه (3).

وبعد انتهاء هذه المرحلة واختيار أفضل عشر أفكار، سيتم التواصل مع المشاركين المتأهلين لتطوير الرسومات والصور الاحترافية ثلاثية الأبعاد؛ بهدف تقديمها أمام لجنة التحكيم بتاريخ السابع والعشرين من فبراير المقبل.

جدير بالذكر أن الجائزة حددت منطقة حي الميناء بولاية مطرح بمساحة 7500 متر مربع بالقرب من سوق مطرح لبيع الأسماك والواجهة البحرية؛ ليقوم المشاركون بتطويرها وإنشاء معلم مستلهمٍ من الأعوام الخمسين لنهضة سلطنة عُمان، ورؤية عُمان 2040.