جولات سياحية للوفود المشاركة في مؤتمر “الكونجرس” الـ 31

مسقط – وجهات |

تشارك وزارة التراث والسياحة في المؤتمر الدولي للاتحاد الدولي للصحفيين “الكونجرس” الحادي والثلاثين الذي تستضيفه سلطنة عُمان ممثلة في جمعية الصحفيين العُمانية بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بمسقط والذي يستمر لمدة أربعة أيام.

ويحظى المؤتمر باهتمام محلي وإقليمي ودولي كونه أبرز حدث صحفي وإعلامي تشهده منطقة الشرق الأوسط، ويشارك في أعماله نحو 350 صحفيًّا يمثلون اتحادات ونقابات وجمعيات أكثر من 100 دولة من مختلف قارات العالم، إضافة إلى مشاركة أكثر من 50 صحفيًّا وإعلاميًّا يمثلون صحفًا وإذاعات ومحطات تلفزيونية وصحفًا إلكترونية من مختلف دول العالم.

وأشار إبراهيم بن ناصر المحروقي كبير أخصائي الترويج بالوزارة إلى أن استضافة هذا المؤتمر والذي تستمر فعالياته على مدى أربعة أيام، بما يحمله من زخم أعلامي عالمي من خلال مشاركة نخبة من الصحفيين من مختلف دول العالم  سيعمل على الترويج والتسويق عن سلطنة عمان بطريقة مباشرة من خلال الجولات التي تم تنظيمها على هامش المؤتمر والتي تشمل زيارة أهم المواقع السياحية في سلطنة عمان كزيارة جامع السلطان قابوس الأكبر، ودار الأوبرا السلطانية والمتحف الوطني وغيرها من المواقع السياحية التي تزخر بها سلطنة عمان.

 وسيتم على هامش المؤتمر عرض أوراق عمل، وجلسات تتطرق إلى هذا الشأن، وتتحدث عن المواضيع التي تبرز التطور الذي تحقق في شتى الميادين مما يجعلها بيئة خصبة وجاذبة للمشاريع السياحية، وتقديم الوجه المشرق لسلطنة عمان ، في مجال الاستثمار السياحي.

 وفي الختام، أكد المحروقي على الدور المهم الذي تقوم به الوزارة من أجل إنجاح فعاليات هذا المؤتمر العالمي بمشاركة جميع الأطراف من جمعيات ومؤسسات حكومية وخاصة داخل سلطنة عمان، وليحظى ضيوف السلطنة بإقامة مريحة بين شعب عرف بتقديره واحترامه للضيف، محافظا على عاداته وتقاليده، غني بإرثه الحضاري الممتد عبر التاريخ.