المحروقي يبحث مع سفيري سويسرا والهند تعزيز التعاون السياحي

مسقط – وجهات|

التقى وزير التراث والسياحة سالم بن محمد المحروقي، مع الدكتور توماس اورتلي، سفير جمهورية سويسرا المعتمد لدى سلطنة عمان صباح الخميس الماضي.

وقد أكد الجانبان خلال اللقاء على اهتمامهما وحرصهما المشترك على تعميق علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، استعرضا أوجه التعاون الثنائي في مجالات التراث والسياحة وسبل تنميتها وتطويرها بما يحقق المزيد من المنافع المتبادلة لكلا البلدين وشعبهما ، والاطلاع على تجارب الجانبين في البرامج السياحية والتسهيلات لتنشيط الحركة السياحية بينهما، كما تقدم الجانب السويسري بمقترح توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين في مجال التراث والسياحة.

كما التقى وزير التراث والسياحة، مع اميت نارنغ، سفير جمهورية الهند المعتمد لدى سلطنة عمان. حيث أكد الجانبان على متانة العلاقات التي تربط البلدين وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون وكيفية العمل على تعزيزها من خلال مكتب التمثيل السياحي في جمهورية الهند.

 كما تم مناقشة عدة مواضيع ذات الاهتمام المشترك من بينها النظر في إمكانية تنظيم لقاءات لمجموعة من المستثمرين العمانيين بنظرائهم من الجانب الهندي وتبادل الدورات التدريبية لخدمة قطاع التراث والسياحة بالأخص في مجال الضيافة.