ظفار عاصمة الضباب تتجهز لاستقبال موسم الخريف

شركات الطيران الخليجية تبدأ تدشين رحلاتها إلى مطار صلالة


صلالة – وجهات |

يقترب موسم الخريف في محافظة ظفار الذي يبدأ من 21 يونيو فلكيا كل عام. اذ تشهد المحافظة الى سبتمبر من كل عام اجواء ساحرة، مع تساقط الرذاذ وتشهد السماء سحبا كثيفة، الأمر الذي يجذب الافواج السياحية للاستمتاع بأجواء الموسم السياحي خلال هذه الفترة.

ويأتي موسم خريف هذا العام والجهات المعنية في محافظة ظفار تسابق الزمن استعدادا لاستقبال زوارها من مختلف محافظات سلطنة عُمان ودول مجلس التعاون والدول العربية، وتهيئة افضل السبل للاحتفاء بالسياح وتمكينهم من قضاء افضل الاوقات في ربوع المحافظة حيث يتم تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية.

وتعتبر محافظة ظفار من اكثر المناطق جذبا للسياح وخاصة في فصل الخريف، اذ تتراوح درجة الحرارة فيها ما بين 15 الى 21 درجة مئوية وتتألق بجمال الطبيعة الاخاذ فيما تكسو الخضرة جبالها الشامخة بفضل زخات المطر التي لا تنقطع عنها خلال فصل الخريف.ويتجلى جمال محافظة ظفار خلال فترة الرياح الموسمية حيث تسبب هذه الرياح انتشار الضباب والرذاذ وسقوط الامطار الصيفية، فتكثر المياه في مناطق العيون والافلاج وتكتسي المناطق الجبلية ببساط اخضر من الاعشاب وتزداد بقطعان الماشية والابل والاغنام.

واستطاعت السلطنة خلال السنوات الماضية ان تثبت وجودها كوجهة سياحية مفضلة لدى السياح الذين يرغبون في التعرف على ثقافة البلاد وشعبها وتراثها العربي الاصيل فهي تحتوي على مناطق تتفاوت فيها الخدمات والمنتجات السياحية التي تلبي رغبة فئات مختلفة من السياح.

وتحرص وزارة التراث والسياحة على زيادة الفرص الاستثمارية في المنشآت السياحية وتقديم التسهيلات التي تسهم في ايجاد مشاريع سياحية متكاملة تلبي رغبات السياح تستقطب الزوار من مختلف دول العالم.

ويجد الزائر خلال موسم الخريف تنوعا في الفعاليات الثقافية والسياحية تتناغم خلالها الفنون التقليدية احتفاء بالخريف وضيوفه، اذ يستقبل سهل اتين آلاف الزوار يوميا بهدف الاستمتاع بالجمال الذي يكسوه الضباب وينتشر خلاله البساط الأخضر.

وبدأت شركات الطيران الخليجية في تدشين رحلاتها الموسمية الى مطار صلالة، حيث دشنت شركة طيران ويز أير رحلاتها مؤخرا من أبوظبي، كما تدشن الخطوط الكويتية رحلتان في الأسبوع اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل. كما ستسير طيران الخليج رحلاتها من مطار البحرين الدولي، فيما تسيّر شركة فلاي ناس رحلاتها من الرياض الى صلالة، وكذلك طيران الجزيرة من مطار الكويت الى صلالة. 

ويسير الطيران القطري حاليا 5 رحلات أسبوعيًّا، وطيران العربية 12رحلة أسبوعيًّا منها 10 رحلات من إمارة الشارقة ورحلتين من إمارة أبو ظبي بينما يسيّر طيران فلاي دبي من إمارة دبي حاليا 3 رحلات أسبوعيًّا فضلا عن رحلتين أسبوعيًّا لكل من الخطوط الباكستانية وكذلك الخطوط الهندية.