حلقة عمل لرصد واستشراف الأفكار لتنفيد استراتيجية ومشاريع محافظة الداخلية

نزوى – العمانية |

 نظم مكتب محافظ الداخلية، يوم الخميس الماضي، بالتعاون مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني ممثلة في مكتب تنفيذ الاستراتيجية العمرانية حلقة عمل حول تنفيذ نهج عمل استراتيجية ومشاريع محافظة الداخلية.

رعى الفعالية الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني بحضور الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية وولاة ولايات المحافظة وبمشاركة واسعة لعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.

تهدف الحلقة إلى رصد واستشراف الأفكار والأراء التي تخدم آلية تنفيذ الاستراتيجية والمشاريع لمحافظة الداخلية بما يسهم في توجيه الاستثمار إلى المواقع الملائمة ويحقق التكامل بين الأنشطة التنموية لتعزيز الازدهار الاجتماعي والاقتصادي للمحافظة وذلك من خلال التقاء جميع الأطراف من المختصين المعنيين بمختلف القطاعات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص. 

ناقشت الحلقة العديد من المحاور الرئيسية من خلال فرق العمل المشكلة من المؤسسات ذات العلاقة تمثلت في البنية الأساسية الفعالة والنقل الفعال وتنفيذ الخطة الاستراتيجية للتنمية العمرانية وإدارة الموارد الطبيعية والإدارة البيئية والاستدامة والاستجابة لتغير المناخ وتحقيق النمو والازدهار الاقتصادي.

كما تطرقت الحلقة إلى مختلف الجوانب العامة للاستراتيجية العمرانية بمحافظة الداخلية والبرامج التنفيذية والتخطيطية والمشاريع المرتبطة بها وعلى المقومات الاقتصادية وأهم المواقع التي من شأنها أن تُسهم في رفع النمو الاقتصادي للمحافظة.

تضمنت الحلقة عرضين مرئيين حول الاستراتيجية العمرانية للمحافظة وعرضا يوضح خطة عمل تنفيذ هذه الحلقة وآلية تشكيل الفرق وفق المحاور المحددة.

جدير بالذكر أن حلقة العمل خرجت بعدد من التوصيات المهمة والمتعلقة بالمشاريع التي تم طرحها ومناقشتها والاتفاق بشأنها، ورفع تلك التوصيات ضمن الوثيقة المعتمدة بين المحافظة ووزارة الإسكان والتخطيط العمراني حتى يتم متابعتها وتنفيذها.