أفضل الوجهات السياحة لقضاء عطلة عيد الأضحى

يبحث السياح عن أفضل وجهات السياحة لعيد الأضحى 2022 حيث باتت عطلة العيد على الأبواب تزامناً مع اقتراب العطلة الصيفية. ويستغل الكثير من العائلات إجازة عيد الأضحى المبارك من أجل قضاء أيام ممتعة في وجهات سياحية مميزة. سنتعرف في هذه المقالة إلى أفضل وجهات السياحة لعيد الأضحى 2022 بفيزا وبدون فيزا.


أفضل وجهات السياحة لعيد الأضحى 2022

تتعدد وجهات السياحة لعيد الأضحى التي تقدم الكثير من الأماكن والأنشطة للسياح والعائلات، وأفضل هذه الوجهات [1]


زنجبار

أفضل وجهات السياحة لعيد الأضحى- زنجبار

تعد زنجبار من أروع وجهات السياحة المفضلة لقضاء عطلة عيد الأضحى للعائلات حيث يستمتعون بمنظر الشواطئ الرائعة والمياه الاستوائية الدافئة والطقس المعتدل. ويمكنهم أيضاً زيارة كاتدرائية الكنيسة الأنجليكانية، والقصر الاحتفالي، وحمامات كيديتشي الفارسية للسلطان سعيد بالإضافة إلى متحف السلام التذكاري وماكوسوراني مقبرة للحكام العرب السابقين.

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في زنجبار أثناء أيام عيد الأضحى منها؛ التجول في ستون تاون العاصمة، مشاهدة الألعاب البهلوانية وكابويرا على الشاطئ، ومشاهدة السلاحف العملاقة في جزيرة السجن، تناول العشاء في حدائق فورودهاني حيث تتوفر كشاك مع المأكولات البحرية الطازجة والحلويات والخضروات المشوية.


كولومبو

أفضل وجهات السياحة لعيد الأضحى- كولومبو

تتنوع السياحة في كولومبو لعيد الأضحى من الحياة البرية الغنية والجبال الشامخة إلى الشواطئ المتلألئة والآثار البوذية القديمة. وهي مليئة بالمتاحف والأماكن التي يمكن زيارتها والتي توضح تاريخ سريلانكا الغني مثل متحف كولومبو الوطني يستعرض الأعمال الفنية والقطع الأثرية بالإضافة إلى الملابس والمجوهرات والعملات المعدنية والأسلحة. كما يمكن للأطفال زيارة حديقة فيهاراماهاديفي حيث يوجد العديد من النوافير في الحديقة بالإضافة إلى حديقة حيوانات صغيرة.

يستضيف مجمع الفنون المسرحية الكبير مجموعة واسعة من عروض الموسيقى والرقص والعروض الثقافية حيث يتم تقديم العروض في القاعة الرئيسية أو في المدرج في الهواء الطلق. ومن أفضل أنشطة سياحية في كولومبو هو التسوق من السوق العائم على طول قناة، وتصطف على جانبيها أرصفة مشاة وممرات خشبية، كما يمكنك شراء الملابس والحرف اليدوية والمجوهرات وحتى الإلكترونيات مثل الهواتف.


أثينا

أفضل وجهات السياحة لعيد الأضحى- أثينا

تزخر المدينة بالأطلال القديمة المذهلة والمعالم التاريخية، وتضم مطاعم مبتكرة وأماكن للاستمتاع بالحياة الليلية. ويمكن للسياح زيارة الأكروبوليس القديمة والبارثينون أكبر معبد في فترة العصور القديمة الكلاسيكية، ومتحف الأكروبوليس يحتوي على واحدة من أكثر مجموعات الفن اليوناني القديم قيمة في العالم، والمتحف الأثري الوطني الذي يعد أكبر متحف أثري في اليونان وواحد من أعظم متاحف الآثار في العالم.

يستضيف ملعب باناثينيك والاستاد الأولمبي الحفلات الموسيقية وغيرها من الفعاليات خلال فصل الصيف إذ يمكن أن يكون حضور أحد العروض طريقة رائعة لقضاء أمسيات عيد الأضحى في أثينا.


أفضل وجهات السياحة لعيد الأضحى بدون فيزا

يمكن للسعوديين السفر إلى 67 دولة دون الحاجة إلى فيزا أو تأشيرة الدخول، وفيما يلي أفضل وجهات السياحة لعيد الأضحى للسعوديين بدون فيزا [1]


يريفان

أفضل وجهات السياحة لعيد الأضحى- يريفان

تعد يريفان واحدة من تلك الوجهات السياحية في أرمينيا التي ستفاجئك ببساطتها وإطلالتها الجميلة عند السفر إليها في عطلة عيد الأضحى، وهي عاصمة أرمينيا وأكبر مدنها، وتقع على ضفاف نهر هرازدن أكبر أنهار أرمينيا. كما تشتهر المدينة بساحاتها وحدائقها ومعالمها التاريخية مثل ساحة الجمهورية، قصر سواروفسكي سيرستال، متحف الإبادة الجماعية للأرمن يتميز بشعلة أبدية تضاء باستمرار منذ افتتاحه.

هناك العديد من المتنزهات في جميع أنحاء المدينة والتي تعتبر رائعة للتنزه مثل منتزه تومانيان بارك وبوينس آيريس، والحديقة المائية تضم 12 منزلقاً مائياً و7 حمامات سباحة خارجية و3 حمامات سباحة داخلية ومنطقتين للأطفال. كما يمكن شراء مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية الأرمينية التقليدية مثل السجاد، والمنحوتات الخشبية، واللوحات، والآلات الموسيقية، والمجوهرات من يريفان فيرنيساج وهو سوق كبير في الهواء الطلق.


تبليسي

أفضل وجهات السياحة لعيد الأضحى- تبليسي

تتميز المدينة الجورجية بمنازلها الحجرية المبنية حول ساحات الفناء المغطاة بالكروم مع أجواء البحر الأبيض المتوسط. ويمكن للسعوديين زيارة عدد من أماكن سياحية في المدينة مثل حمامات الكبريت، وميدان بازار على بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من حمامات الكبريت حيث تتوفر محلات لبيع الحرف اليدوية الجورجية والهدايا التذكارية. بالإضافة إلى كاتدرائية الثالوث المقدس وهي أكبر كاتدرائية أرثوذكسية في جورجيا إذ يمكن رؤية قبتها الذهبية من كل مكان في تبليسي.


صلالة

أفضل وجهات السياحة لعيد الأضحى- صلالة

صلالة واحدة من أكثر المواقع شعبية في سلطنة عُمان، وتتميز بشواطئها الرائعة ومزارع الموز. يحظى بشعبية كبيرة بين العائلات التي تبحث عن إجازة عيد الأضحى على الشاطئ دون الابتعاد عن الصحراء العربية. تتوفر بعض الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في صلالة مثل مسجد السلطان قابوس أكبر مسجد في البلاد، والشلالات الجميلة مثل عين أثوم وعين خور وشلالات وادي دربات.

يمكن للسياح القيام بعدد من الأنشطة السياحية بما في ذلك ركوب القارب في القناة الطبيعية في وداي دربات، وزيارة نوافير مغيسل على الجانب الغربي من صلالة، وزيارة مناطق تنتج مادة اللبان وهي موقع البليد الأثري ومدينة سمهرم القديمة ووادي دوكة.


أفضل وجهات السياحة لعيد الأضحى مع فيزا عند الدخول

فيما يلي أفضل وجهات السياحة لعيد الأضحى التي تحتاج إلى فيزا عند الدخول للسعوديين:


جزر المالديف

أفضل وجهات السياحة لعيد الأضحى- جزر المالديف

هل تعلم أن الرحالة العربي الشهير ابن بطوطة قال ذات مرة إن جزر المالديف هي “واحدة من عجائب العالم” كونها تتمتع بجمال الطبيعة التي لا تضاهيها أي دولة أخرى في العالم. ويمكن للسياح زيارة العديد من وجهات السياحة في المالديف في إجازة عيد الأضحى مثل جزيرة هولهومالي وجزيرة فيدهو لتذوق المأكولات البحرية بالكاري، جزيرة فيليغاندو واحدة من أفضل الوجهات في جزر المالديف للعائلات.

يستمتع السياح بممارسة العديد من الأنشطة السياحية في جزر المالديف مثل صيد الأسماك الكبيرة مثل سمك المارلين وسمك أبو شراع والتونة، والغطس والغوص، والإبحار بمركب كاتاماران في جزر المالديف والاستمتاع بالمناظر البانورامية للمحيط اللازوردي والسماء اللامتناهية على مد البصر بالإضافة إلى التجديف بالكاياك باستخدام مجذاف مزدوج الشفرة ومشاهدة الحيتان والدلافين، وركوب الأمواج الشراعية فوق المحيط مع لوح طائرة شراعي.


تايلاند

أفضل وجهات السياحة لعيد الأضحى-تايلاند

تعتبر تايلاند وجهة مليئة بالشواطئ الاستوائية والمعابد الجميلة والمطاعم النابضة بالحياة. ينبغي على السياح زيارة القصر الكبير في بانكوك، وجزيرة بوكيت التي بمناخ استثنائي مع أيام دافئة ومشمسة على مدار السنة، ومدينة شيانغ ماي موطن للمطاعم التايلاندية الشهيرة، ومدينة كرابي التي تعد موطناً لبعض الوجهات الشاطئية الأكثر شهرة في تايلاند، ومدينة سوخوثاي القديمة محطة مفضلة لهواة التاريخ وعشاق التصوير الفوتوغرافي.

يستمتع السياح بممارسة العديد من الأنشطة السياحية في مدن تايلاند مثل ركوب توك توك في مدينة بانكوك، ومشاهدة الملاكمة التايلاندية التي تُعرف باسم “فن الأطراف الثمانية” لأن المتسابقين يستخدمون قبضاتهم وأكواعهم وركبهم وساقهم، بالإضافة إلى زيارة إحدى الأسواق العائمة أشهرها سوق دامنوين سادواك العائم.

مع اقتراب العيد، تقدم أفضل وجهات السياحة لعيد الأضحى عدداً من الخدمات التي تشمل إمكانية الوصول إلى خدمة النقل من المطار، والعطلات العائلية مع الإقامات المجانية للأطفال، والخصومات على جميع وسائل الراحة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

دبي أفضل الوجهات السياحية لقضاء شهر عسل لا يُنسى

جزيرة السحر والخيال”موريشيوس” أفضل الوجهات السياحية الغنية بالمناظر الطبيعية الخلاّبة