مقال| دور الـ “سوشل ميديا” في موسم خريف ظفار

في مقالات

3 يوليو,2022

يكتبه: يوسف البلوشي|

 

تلعب وسائط التواصل الاجتماعي اليوم دورا كبيرا في الترويج للوجهات السياحية، وتعطي انطباعات حيوية للسياح والزوار، وتدعم النشاط السياحي نحو الدول التي تركز على نقل صورة مبهجة عنها عبر ما يعرف بـ “السوشل ميديا”.

لذلك نأمل من المروجين والمؤثرين عبر شبكات التواصل الاجتماعي خاصة في سلطنة عُمان، الاهتمام بالترويج عن محافظة ظفار خلال موسم الخريف وإعطاء صورة دافعة للمتابعين لزيارة صلالة وبقية الولايات في المحافظة التي تعتبر وجهة سياحية رائعة خلال هذه الفترة من العام خاصة لمحبي سياحة الطبيعة والأجواء المعتدلة صيفا.

إن البحث عن المزارات الجميلة ونشر الصورة المبهجة للنفس سوف تثمر عن دعم حركة السياحة نحو محافظة ظفار، خاصة وأن الكثير من الناس يتابعون ما ينشر عبر هذه الوسائط وتشكل دافعا للزيارة والاستكشاف للسياح من مختلف الدول.

ومع وجود رحلات الطيران من العواصم الخليجية إلى مطار صلالة سوف يشكل دعما كبيرا للموسم السياحي والذي يجب أن يستثمر إعلامياً في هذه الفترة من الموسم السياحي. وكثيرا  من الخلجييين لديهم حب زيارة سلطنة عُمان فهناك أعداد كبيرة من أبناء الخليج لم يزوروا عُمان وبكل تأكيد ستكون صلالة بداية وجهة السفر لهم من خلال موسمها السياحي الذي يمثل مصيفا رائعا وهو ما يبحث عنه الجميع في أشهر الصيف المرتفعة الحرارة في المنطقة.

لذلك دعم المؤثرين عبر الـ “سوشل ميديا” سيعمل فارقا في نجاح الموسم ودعم جهود الجهات المعنية الذي تبذل جهودا متسارعة لاستقبال الزوار على أرض محافظة ظفار في موسمها السياحي الصيفي الأبرز في منطقة الخليج.