مسؤولو شركات الطيران: سعداء بإضافة صلالة إلى وجهاتنا الصيفية

أكدوا أنها تضفي بعدا سياحيا ثريًّا وتوفر فرصا كبيرة للاستكشاف للمسافرين

صلالة – وجهات |

تشكل محافظة ظفار، جاذبية للسياح خلال موسم الخريف المنعش مع طقسه الاستثنائي، حيث انخفاض درجات الحرارة بين يونيو وسبتمبر، إضافة إلى ما تشتهر به من حيث الجمال الطبيعي الرائع مع الحياة البرية الغنية الفريدة في المنطقة. 

وتشتهر صلالة خاصة ومحافظة ظفار عامة بشاطئ رملي طويل يتمتع برماله البيضاء الناعمة، بجانب توفر بيئة متنوعة مع كل من الجبال والصحراء التي تضفي بعدا سياحيا ثريًّا، ويوفر فرصا كبيرة للاستكشاف للمسافرين المغامرين، مع تاريخ طويل كمركز للبان.

ودشنت العديد من شركات الطيران مؤخراً رحلاتها إلى مطار صلالة بمحافظة ظفار، ضمن خططها لتسيير رحلات إلى الوجهات الموسمية في فصل الصيف، حيث تشكل صلالة محطة حيوية نظرا لزيادة الطلب عليها من قبل المسافرين. 

وأكد عدد من مسؤولي شركات الطيران عن سعادتهم باضافة صلالة إلى وجهات خطوط الطيران التابعة لهم خاصة في موسم الصيف حيث يزداد الطلب على عدد من الوجهات التي تشكل جذبا للسياح من أجل التمتع بالأجواء المنعشة والطقس المعتدل خلال هذه الفترة.


مروج خضراء 

وقال عبدالاله بن سليمان العيدي نائب الرئيس للمبيعات الدولية في طيران ناس، نحن سعداء بإضافة صلالة ضمن وجهاتنا خلال الفترة الصيفية الموسمية، الأمر الذي سيعزز من انتعاش الحركة السياحية بين البلدين. 

وأضاف قائلا: تعد صلالة المعروفة بمروجها الخضراء وأجوائها الخلابة، أحدث الوجهات الدولية لطيران ناس، ضمن خططنا لفتح أسواق جديدة وتعزيز حركة الركاب من وإلى مطارات المملكة. ضمن هدف الشركة المتمثل في ربط العالم بالمملكة، كما تتفق مع الخطط الحكومية لجذب 300 مليون مسافر سنويا، وربط مطارات المملكة بـ 250 وجهة دولية. 

افضل طقس صيفي 

من جانبه، قال مايكل برلويس، المدير العام لشركة ويز إير أبوظبي: إن مدينة صلالة تعد وجهة سفر فريدة من نوعها مع أفضل طقس صيفي في المنطقة ووفرة الحياة البرية وسيكتشف المسافرون مع «ويز إير» إلى صلالة طبيعة لا تُنسى مع عدد كبير من خيارات الاستكشاف على طول الساحل والجبال. وتوفر رحلات طيران «ويز أير أبوظبي» إلى مطار صلالة، في سلطنة عمان، رحلات سفر مريحة وميسورة التكلفة مع فرص سفر خلال موسم الخريف إلى محافظة ظفار. وسوف تقوم ويز إير أبوظبي بربط رحلاتها إلى مطار صلالة مع شبكة وجهات خطوطها. 

شواهد ثرية

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكويتية المهندس معن رزوقي: يسرنا في الخطوط الجوية الكويتية أن نطلق رحلاتها التجارية المباشرة إلى مدينة صلالة في سلطنة عمان الشقيقة، بواقع رحلتين في الأسبوع أيام السبت والثلاثاء التي تعد من أحدث الوجهات التي أطلقها الطائر الأزرق ضمن خططه في توسيع شبكة خطوطه حول العالم، وبرامجه نحو التحول إلى أفضل مستويات التميز في تقديم الخدمات ذات الجودة العالية للزبائن، وتوفير أقصى درجات الراحة والرفاهية لهم بما يلبي احتياجاتهم وطموحاتهم.

وأضاف رزوقي: إن اختيار الخطوط الجوية الكويتية وجهة صلالة، جاء بعد دراسات متأنية وحصيفة للسوق بشكل عام، ومدى الإقبال على هذه الوجهة المهمة التي يكثر الإقبال عليها خاصة في موسم الصيف، ولما لها من مميزات عدة كاعتدال أجوائها واشتمالها على الأماكن السياحية والجبال والشواهد الأثرية القديمة، والزخم السياحي الممتع، بالإضافة إلى المساحات المليئة بالأشجار والطبيعة الخلابة.

وجهة مميزة 

وأعرب رضا الموسوي مساعد نائب الرئيس في شركة طيران الجزيرة عن سعادته بتدشين رحلات الشركة إلى صلالة وتوسيع شبكة وجهاتها بهذه المحافظة المميزة الفريدة من نوعها بكل ما توفره من طبيعة وأنشطة لموسم الصيف والمواسم الأخرى والتي سيستمتع بها جميع المسافرين من دولة الكويت وعبر الدول التي تخدمها خطوط الشركة.

ويعد خط رحلات طيران الجزيرة إلى صلالة، الثاني إلى سلطنة عمان بعد رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي، حيث ستسير رحلاتها إلى مطار صلالة أيام الخميس والسبت والاثنين.