فريق عُمان للإبحار يتأهل لنهائيات كأس النجوم للإبحار الشراعي 2022

مسقط – وجهات|

 

بعد منافسات قوية شهدتها الجولات النهائية من كأس النجوم للإبحار الشراعي التي أقيمت في سويسرا تمكن فريق عُمان للإبحار من تحقيق انتصارات في السباقين الحاسمين للنتائج ليصعد إلى صدارة الترتيب العام في المجموعة الرابعة بنقاط مضاعفة محققاَ المركز الأول ومكتسحاً الفريق الكوبي. أقيمت السباقات من 30 يونيو إلى 2 يوليو في بحيرة نوشاتيل السويسرية.

وقد شهدت سباقات الجولة الرابعة التي ضمت كل من فريق المكسيك وفريق جواتيمالا وفريق كوبا على متن عبر قوارب من فئة آر.سي، منافسات قوية بين الفرق المشاركة من أجل ضمان تحقيق المركز الأول أو الثاني وحسم بطاقة التأهل إلى النهائيات. حيث قدم فريق عُمان للإبحار مستويات أداء متفاوتة في اليومين الأول والثاني، ليخوض بعدها الفريق منافسات اليوم الأخير بطموحات وآمال عالية من أجل حسم بطاقة التأهل، حيث تمكن في نهاية سباقات اليوم الأخير وبكل جدارة من الظفر بالمركز الأول في السباقين الحاسمين والتي من خلالها حصل على نقاط مضاعفة مكنته من الصعود إلى المركز الأول في ترتيب المجموعة متقدماً على فريق كوبا صاحب المركز الثاني ومن ثم جواتيمالا والمكسيك رابعاً.

وبعد ختام المنافسات، أعرب البحّار مصعب الهادي من فريق عُمان للإبحار عن سعادته بالتأهل إلى نهائيات كأس النجوم للإبحار الشراعي وتحقيق المركز الأول في الترتيب العام للمجموعة قائلاً: كانت المنافسات صعبة للغاية وكنا متفائلين بتحقيق مركز متقدم والوصول إلى نهائيات كأس النجوم بمملكة البحرين”. وأَضاف الهادي: شهدت سباقات اليوم الأول والثاني منافسات محتدمة، ولكن كانت عودتنا حاسمة في اليوم الأخير وخصوصاً بعد تمكننا من الفوز في سباقين من سباقات الجولة الأخير وحصد النقاط المضاعفة والتي ضاعفت رصيدنا من النقاط لنحقق المركز الأول في ترتيب المجموعة بكل جدارة واستحقاق ونتطلع الآن إلى تقديم مستويات أداء أفضل ونتائج مشرفة في نهائيات كأس النجوم.

وضم فريق عُمان للإبحار المشارك في منافسات كأس النجوم 11 بحّاراً؛ هم: كابتن الفريق البحّار المخضرم ناصر المعشري إلى جانب البحّار أحمد البلوشي وأحمد الحسني وعبد الرحمن المعشري وياسر الرحبي ومصعب الهادي ووليد الكندي ورعد الهادي وهيثم الوهيبي وحسين الجابري وزكريا الوهابي كما رافق الفريق البحّارة مروة الخايفية ضمن الطاقم الفني والإداري. فيما وقع الفريق في المجموعة الرابعة من التصفيات والتي ضمت كل من فريق كوبا والمكسيك وجواتيمالا.

تجدر الإشارة إلى أن الفرق المشاركة في كأس النجوم تم اختيارها استناداً إلى تصنفيها في آخر خمس بطولات رسمية أقيمت خلال العام. فيما جاء اختيار أربعة بحّارة مشاركين في البطولة في كل فريق عن طريق الإتحاد الدولي للإبحار الشراعي وذلك اعتماداً على تصنيفهم الدولي، ووقع الاختيار على كل من البحّار مصعب الهادي ووليد الكندي وأحمد الحسني وعبدالرحمن المعشري للمشاركة في فريق عُمان للإبحار، في حين تم اختيار باقي البحّارة من قبل كابتن الفريق ناصر المعشري.

وتعتبر بطولة كأس النجوم للإبحار الشراعي فعالية دولية ينظمها الإتحاد الدولي للإبحار الشراعي وتشارك خلالها فرق تمثل مختلف دول العالم. فيما تقام نهائيات البطولة هذا العام في مملكة البحرين خلال الفترة من تاريخ 28 أكتوبر ولغاية 20 نوفمبر 2022، وتتبع البطولة نسقًا مشابها لكأس العالم لكرة القدم (FIFA) حيث تواجه المجموعات المكونة من أربعة فرق بعضها البعض ليتأهل بعدها الفريق صاحب المركز الأول والثاني إلى النهائيات. الجدير بالذكر بأن فريق عُمان للإبحار بدأ التصفيات المؤهلة لكأس النجوم للإبحار الشراعي 2022 في الفترة من تاريخ 30 يونيو ولغاية 4 يوليو في بحيرة نوشاتيل بسويسرا بمشاركة 32 فريقاً.