مراكش وجهة مفضلة لنجوم كرة القدم العالميين

في أخبار, عربية

4 يوليو,2022

مراكش – وكالات|

باتت مدينة مراكش المغربية وجهة مفضلة للعديد من نجوم كرة القدم العالميين، سواء لقضاء العطلة أو حتى للاستثمار. وشوهد في الفترة الأخيرة العديد من نجوم كرة القدم وهم يقضون عطلاتهم في مدينة مراكش، وأبرزهم كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي رفقة زميله المغربي أشرف حكيمي، والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي، والفرنسي إدواردو كامافينجا لاعب ريال مدريد، وغيرهم في أوقات سابقة.

“العين الرياضية” تستعرض في السطور التالية كيف تحولت مراكش، أو “المدينة الحمراء” إلى وجهة جاذبة للعديد من المشاهير بوجه عام، ونجوم كرة القدم على وجه التحديد.

تعد مدينة مراكش في وسط المغرب، وتعتبر بمثابة “عاصمة سياحية” للمملكة، وذلك بسبب مناخها الذي يميل للاعتدال في أغلب شهور العام، وندرة هطول الأمطار هناك.

وتتميز مدينة مراكش بحفاظها على طابعها التراثي التقليدي بالإضافة العراقة التاريخية التي تجعلها تبدو كأنها متحفا مفتوحا. وعادة يبحث نجوم الأندية الأوروبية عن مكان مشمس العطلات بعيدا عن الأجواء في القارة العجوز، وحينها تصدر مراكش كوجهة مثالية لهذا الغرض. 

وبجانب المنتجعات والفنادق والأماكن الجاذبة للسياح، تحتضن مراكش العديد من الفعاليات المميزة مثل “مهرجان الضحك”، الذي ينظمه الفنان الكوميدي الفرنسي-المغربي جمال الدبور وتتم دعوة العديد من نجوم كرة القدم العالميين لحضور مهرجان الضحك، مما يمنحهم فرصة التعرف على أجواء مراكش عن قرب.

جدير بالذكر أن مراكش كانت بمثابة رأس الحربة في خطة الحكومة المغربية لاستقبال 20 مليون سائح في العام ضمن “رؤية 2020”.