تنمية نفط عُمان تُموِّل برنامجي البعثات الداخلية و”توطين” لأبناء مناطق الامتياز

مسقط – العُمانية|

 وقّعت شركة تنمية نفط عُمان اليوم مذكرتي تعاون مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والتربية والتعليم، وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية، لدعم 150 منحة دراسية كاملة للعام الأكاديمي 2022/ 2023 لأبناء المجتمع المحلي في مناطق امتياز الشركة وتمويل 20 مقعدا دراسيا لخريجي دبلوم التعليم العام لتأهيلهم لشغل الوظائف التدريسية في مناطقهم.

وقّع مذكرات التعاون كلٌ من الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وماجد بن سعيد البحري وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، والدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وستيف فيمستر المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان.

وسيُتيح البرنامج لخريجي دبلوم التعليم العام بمنطقة امتياز الشركة حرية اختيار التخصصات التي يرغبون بدراستها لنيل درجة البكالوريوس التي تمتد إلى خمس سنوات، حيث استفاد أكثر من 1700 طالب من هذا البرنامج منذ إطلاقه.

أما مبادرة توفير المنح الدراسية للتخصصات التربوية فتمتد لأربع سنوات ضمن برنامج “توطين”، وقد موَّلت الشركة حتى الآن 285 مقعدًا من أصل 500 مقعد منذ إطلاق البرنامج في عام 2016.