المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تنظّم اللقاء البيئي الأول

في أخبار, محلية

5 يوليو,2022

 الدقم – وجهات|

 

نظمت إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم اليوم اللقاء البيئي الأول بمشاركة مجموعة من الشركات المختصة في تقديم الخدمات والاستشارات البيئية وعدد من المؤسسات والشركات العاملة بالمنطقة.

رعى اللقاء المهندس أحمد بن حسن الذيب نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة وبحضور الشيخ زاهر بن علي السنيدي نائب والي الدقم وممثلين من هيئة البيئة وعدد من المسؤولين في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

يهدف اللقاء البيئي في نسخته الأولى الى دعم وتطوير أسس التعاون المشترك بين مختلف المؤسسات والشركات العاملة بالمنطقة في مجال حماية البيئة والمحافظة عليها، ومشاركة تجاربها وخبراتها في تعزيز التنمية البيئية المستدامة، وإيجاد الاليات الجديدة والمبتكرة لحل الإشكاليات والتحديات البيئية المحتملة بالإضافة إلى تسليط الضوء على ضرورة تكاتف الجهود للارتقاء بمفهوم الحفاظ على البيئة والحد من الاثار البيئية المحتملة والناتجة عن الأعمال الانشائية والصناعية المختلفة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وقد تناول اللقاء الدور الذي تقوم به ادارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ممثلة في دائرة الرقابة البيئة بالتعاون مع شركات الخدمات البيئية فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة وحماية التنوع البيئي والاحيائي وتقييم الأثر البيئي لكافة الأنشطة الاقتصادية والمشاريع بالمنطقة. كما تضمن اللقاء الوقوف على أهم تجارب الشركات المزودة للخدمات البيئية المختلفة للمشاريع والمؤسسات من خلال العروض التي قدمتها هذه الشركات خلال اللقاء.

وفي نهاية اللقاء، أقيمت جلسات نقاشية استعرضت فيها الصعوبات والتحديات المحتملة وسبل تطوير الإجراءات وإيجاد الحلول البيئية الممكنة.

جدير بالذكر أن تنظيم اللقاء البيئي الأول جاء استكمالاً للجهود المتواصلة من إدارة المنطقة نحو التزامها في حماية البيئة والمحافظة عليها، حيث أطلقت المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في وقت سابق هذا العام حملة “معا لبيئة مستدامة في الدقم” والتي تسعى من خلالها إلى تفعيل الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال حماية وصون البيئة من خلال إقامة مجموعة من الحملات البيئية تشمل تنظيف الشواطئ بالدقم وتنظيم الفعاليات والمبادرات الهادفة إلى إثراء وإبراز التنوع الأحيائي والبيئي بالمنطقة.