الاتحاد للشحن تستأنف رحلات الركاب والشحن المباشرة إلى الصين

في أخبار, طيران

5 يوليو,2022

أبوظبي – وجهات|

أعلنت شركة الاتحاد للشحن، ذراع عمليات الشحن والخدمات اللوجستية التابع لمجموعة الاتحاد للطيران، عن تعزيز التزامها تجاه السوق الصينية بإطلاق 15 رحلة طيران أسبوعية مباشرة لنقل الركاب والبضائع. وواصلت الشركة تقديم خدماتها للسوق الصينية طوال فترة أزمة “كوفيد-19” من خلال تسيير رحلات بسعات متنوعة، بما في ذلك استخدام طائرات الركاب المعدلة لاستخدامها لأغراض الشحن فقط. وتعتزم الشركة توسيع نطاق عملياتها اعتباراً من شهر يوليو المقبل مع التركيز على رحلات الركاب المباشرة ورحلات طائرات بوينج 777 المخصصة للشحن. 

وتوفر الشركة خدمة الشحن عن طريق رحلات الركاب، كما تسيّر رحلات الشحن بطائرات بوينج 200-777 يومياً إلى شنغهاي و6 مرات أسبوعياً إلى هونج كونج، ليبلغ إجمالي سعة الشحن من الصين وإليها 2,708 طن أسبوعياً. وقال بدر آل علي، مدير تجاري أول لشؤون دولة الإمارات والشرق الأوسط وتأجير طائرات الشحن في الاتحاد للشحن: يسر الاتحاد للطيران استئناف رحلات نقل الركاب إلى بكين بالتزامن مع رفع قيود سياسة صفر كوفيد وبدء تعافي السوق الصينية من التحديات الناجمة عن “كوفيد-19″، وتؤكد على التزامها بتقديم الخدمات إلى عملائها من خلال زيادة السعة لتشمل مسارات التجارة الرئيسية.

وتربط هذه الرحلات الصين مع الشرق الأوسط وأوروبا وباقي أنحاء العالم من خلال مركز الاتحاد للشحن الرئيسي في أبوظبي. وتُعد الصين سوقاً استراتيجية للاتحاد للشحن ويساهم تسيير الرحلات بين أبوظبي وبكين والوجهات الرئيسية الأخرى في تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الإمارات العربية المتحدة والصين. وحرصت الاتحاد للشحن طوال فترة الأزمة الصحية على تسيير رحلات مباشرة إلى الصين وتوفير خدمات الشحن من خلال أسطولها من طائرات الشحن الصغيرة المعدلة. وتعتزم الشركة بعد استئناف رحلات الركاب وجدول رحلات الشحن المقررة إخراج طائرات الشحن الصغيرة من نطاق التشغيل. 

وأعلنت الشركة مؤخراً عن جدول رحلاتها الصيفية الذي يشمل إطلاق رحلات إلى وجهات رئيسية في آسيا وأفريقيا وأوروبا. وأضافت الشركة رحلات ذهاب وإياب مباشرة إلى بكين وشنغهاي وهونج كونج، وتواصل تشغيل شبكة طائرات شحن بوينج 777 في رحلات إلى شيكاغو، ودكا، وفرانكفورت، وهانوي، وهو تشي منه، وجوهانسبرج، وكينيا، وميلانو، والرياض.