وفد يمني يطلع على منظومة النقل واللوجيستيات بمحافظة ظفار

صلالة – وجهات|

 قام الوفد اليمني برئاسة الدكتور نجيب منصور العوج وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بجولة أمس في ولاية صلالة يرافقه المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وذلك في إطار جلسة المباحثات الرسمية بين سلطنة عُمان والجمهورية اليمنية في مجالات النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

وقام الوفد بزيارة مطار صلالة والمنطقة الحرة بصلالة وميناء صلالة وذلك للاطلاع على منظومة النقل واللوجيستيات بمحافظة ظفار.

وتم خلال زيارة مطار صلالة الاطلاع على تجربة سلطنة عُمان في قطاع الطيران المدني وما تتمتع به من بنى أساسية متطورة، بعدها زار الوفد المعرض الدائم للأرصاد والملاحة الجوية ومركز الأرصاد الجوية للاطلاع على الإمكانات وأوجه التعاون المُتاحة.

كما زار الوفد المنطقة الحرة بصلالة إحدى شركات مجموعة أسياد، حيث استعرض الدكتور علي بن محمد تبوك الرئيس التنفيذي، إيجازًا عن المنطقة الحرة بصلالة والاستثمارات القائمة حاليا والفرص الاستثمارية المستقبلية وجاهزية البنية الأساسية التي تلبي احتياجات المستثمرين وتطلعاتهم في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى الخدمات والتسهيلات المقدمة للمستثمرين عبر المحطة الواحدة من تسجيل الشركات خلال وقت قياسي.

كما تم خلال الزيارة بحث فرص جذب وتشجيع الاستثمارات اليمنية في قطاعات مختلفة وتحديدًا في قطاعات النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وقد استطاعت المنطقة الحرة بصلالة توطين استثمارات يمنية بمختلف القطاعات لأكثر من 40 مشروعا استثماريا حيث قام الوفد بجولة ميدانية لعدد من المشاريع في مجال الثروة السمكية والصناعات الغذائية وقطاع صناعة الجبس.

واطلع الوفد اليمني خلال زيارته ميناء صلالة على الخدمات اللوجستية والمرافق وأهم الإمكانات المتوفرة في الميناء حيث تم تقديم عرض مرئي عن المشاريع التجارية والفرص الاستثمارية التي يقدمها ميناء صلالة للمجتمع التجاري، ثم قام الوفد بجولة ميدانية تفقد من خلالها العمليات والكفاءات التشغيلية التي يتمتع بها الميناء والتقنيات المستخدمة.

شارك في الجولة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل والدكتور خالد الصالح، سفير الجمهورية اليمنية المعتمد لدى سلطنة عُمان.