مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض يشارك في برنامج “صناع المستقبل” في بودابست

بودابست “هنغاريا” – وجهات|

 يخطو مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض خطوة أخرى نحو التقدم تعزيزا لكفاءته كوجهة للفعاليات المتميزة في السلطنة من خلال إتاحة التجارب على الصعيد العالمي، من خلال المشاركة في المؤتمر السنوي AIPC لهذا العام في الفترة من 4 إلى 6 يوليو في بودابست بهنغاريا. 

تلتزم الرابطة الدولية لمراكز المؤتمرات (AIPC)، التي يعد مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض عضوا فيها، بالتشجيع والاعتراف بالتميز في إدارة مركز المؤتمرات، وتوفير موارد البحث والتعليم والشبكات لتحقيق المعايير القصوى في الصناعة.

سيعقد مؤتمر عام 2022 ميلادي تحت شعار “إعادة تشكيل المستقبل”، مكونًا منصة تتيح تبادل المعرفة والخبرات المتعلقة بأحدث التعاملات في التشغيل والإدارة. كما أنه سيسلط الضوء على ريادة أجيال المستقبل وسبل صقل المواهب الشبابية في تطوير الصناعة.

 بالإضافة إلى ذلك، شاركت مديرة فعاليات مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، سبأ الأزكي في مؤتمر 2022 كعضوة في برنامج صناع المستقبل وكما يسعى مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض على تعزيز الهدف المتمثل في إتاحة الفرصة للمتمكنين من شباب السلطنة من خلال توفير فرص التعلم والتطوير على الصعيد الدولي.

 كما يدعم هذا البرنامج أصحاب الأداء العالي في التفكير والتصرف كقادة ويهدف إلى تحسين أدائهم. المشاركون في البرنامج هم في الغالب من مدراء الرابطة الدولية لمراكز المؤتمرات الذين يبحثون عن فرص تطور إضافية ذات نتائج عملية.

 وكجزء من متطلبات عضوية صناع المستقبل، يتعين على كل مشترك إكمال عدد من ورش العمل في موضوعات مثل “أن تصبح قائدًا” و”القيادة ورحلتك الشخصية” و”نحو المستقبل المستدام”.

 وقال المهندس سعيد بن سالم الشنفري، الرئيس التنفيذي لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض “تشكل مشاركتنا في هذا المؤتمر العالمي جزءًا من التزام المركز بتزويد الشباب العماني بالمهارات والتدريب والخبرة الدولية اللازمة للخروج بفارق ملموس في صناعة الكوادر الإدارية، والقطاعات ذات الصلة في السلطنة. كما يهدف مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بتوفير الفرص للأجيال القادمة – الذين هم قادة المستقبل – من أجل المشاركة في العديد من الجوانب التي تشكل الكادر الإداري مثل شهادة UFI المعتمدة، بالإضافة إلى برنامج صناع المستقبل، وقد لاقت هذه  المبادرة نجاحًا ملموسًا.”

بالنسبة لمؤتمر هذا العام، ستشارك الفاضلة سبأ في عرض تحدي صناع المستقبل، والذي يتضمن فريقين يقدمان حلولهما لما يطرح من تحديات كبرى. وسيمنح كل فريق 25 دقيقة لكي يقنع من خلالها لجنة القيادة العليا بفاعلية الحلول المطروحة.

 وقالت سبأ إنها فرصة رائعة للالتقاء والتواصل مع مجتمع مراكز المؤتمرات العالمية، وتبادل الأفكار حول أحدث الاتجاهات والتطورات في صناعة الأحداث.