عُمان: وزارة الصحة تدعو إلى ضرورة التقيد بالإرشادات الصحية خلال أيام عيد الأضحى المبارك

مسقط – العُمانية|

دعت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين إلى ضرورة التقيد بالإرشادات الصحية خلال أيام عيد الأضحى المبارك؛ حمايةً لأنفسهم وأفراد المجتمع من فيروس كورونا المستجد وذلك في بيان صادر اليوم فيما يأتي نصّه:

“تنفيذًا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان المعظم، حفظه الله ورعاه، القاضية “بأهمية استمرار وزارة الصحة في اتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة للتعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا “كوفيد-1″، بالتنسيق مع الجهات المعنية”، وذلك بعد إنهاء عمل اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19). في البدء وبمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، تتشرف وزارة الصحة بأن ترفع إلى المقام السامي لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه الله ورعاه، وجميع أفراد الشعب العُماني، والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، والأمتين العربية والإسلاميّة، أصدق عبارات التهاني والتبريكات، سائلةً الله تعالى أن يُعيد هذه الأيام السعيدة وأمثالها على جلالته وهو ينعم بموفور الصحّة والسعادة والعافية، وعلى الشعب العُماني والأمتين العربية والإسلامية باليُمن والتقدم والازدهار. كما تودّ الوزارة أن تلفت عناية المواطنين والمقيمين بسلطنة عُمان إلى ضرورة التقيد بالإرشادات الصحية الآتية خلال أيام عيد الأضحى المبارك حمايةً لأنفسهم وأفراد المجتمع كافة من هذا الفيروس: 

1. الالتزام بالاشتراطات الصحية عند إقامة المناسبات الاجتماعية وعند شهود صلاة العيد.

2. استمرار الالتزام بالإجراءات الوقائية والعادات الصحية عند العطس والسُّعال، وضرورة التزام من يعانون من أعراض تنفسية حادة بعدم الحضور لصلاة العيد وعدم المشاركة في الزيارات والتجمعات العائلية.

3. تجنّب المعانقة عند التحية، وتجنّب التحيّة بالأنف.

4. تجنّب تجمعات العيد غير العائلية بأنواعها كافة.

كما تنصح الوزارة بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة، واستمرار الالتزام بالإجراءات الوقائية الصحية عند زيارة القادمين من حجاج بيت الله الحرام وتهنئتهم. *حفظ الله الجميع من كل سوء ومكروه.*