سورينتو الإيطالية وجهة مميزة لعُشاق الأصالة والهدوء

روما – كميل سليمان

“سورينتو” من أجمل الأماكن على ساحل أمالفي بإيطاليا، حيث تطل هذه المدينة الساحلية على البحر الأبيض المتوسط وتشتهر بإطلالاتها البانورامية، كما أنها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ومكان رائع للاستمتاع بالثقافة الإيطالية. ونظرًا لأنها مدينة صغيرة جدًا تبلغ مساحتها 3.8 أميال مربعة، من السهل أن تتناسب مع زيارة معظم المعالم السياحية الرئيسية في وقتٍ قصير، وسنخبركِ بأفضل ما يمكنكِ القيام به في هذه المدينة.

  كنيسة سانت أنطونيو


يعود تاريخ كنيسة سانت أنطونيو إلى العصور الوسطى، وهي أقدم كنيسة في سورينتو، وسميت الكنيسة باسم شفيع سورينتو. وداخلها ستلاحظين سقفًا مذهّبًا مزخرفًا، ولوحات لجيوفاني برناردو لاما، وما يثير الاهتمام أيضًا الميداليات الفضية في القبو، والتي كانت عروضاً نذرية من قبل البحارة، الذين نجوا من حطام السفن.

 كورسو إيطاليا


هذا الطريق المخصص للمشاة هو الشارع الرئيسي في سورينتو، وهناك العديد من المحال التي تصطف على طريق سورينتو المزدحم، بالإضافة إلى صالات الآيس كريم.وإذا كنتِ ترغبين في القيام بالتسوق في سورينتو، فضعي في اعتبارك أن معظم متاجر الهدايا التذكارية في البلدة القديمة تغلق في وقت الغداء. وساعات العمل المعتادة هي من 9:30 أو 10 صباحًا إلى 1 مساءً، ثم من 4 مساءً إلى 9 مساءً أو 10 مساءً.

  رحلة نهارية إلى كابري أو إسكيا


يمكنك بسهولة القيام برحلة ليوم واحد من سورينتو إلى جزيرة كابري أو إسكيا، وتغادر العبارة من سورينتو إلى إسكيا من مارينا بيكولا في ميناء سورينتو. وهناك عبّارات وزوارق نفاثة، وزوارق مائية منتظمة إلى جزيرة كابري، وكذلك إسكيا ونابولي. وفي فصل الصيف، يمكنك أيضًا ركوب العبّارات من سورينتو إلى أمالفي وبوزيتانو وساليرنو. 

معرض رافاييل سيلينتانو


هذا المعرض متخصص في التصوير الفوتوغرافي الإيطالي، ويعرض أعمال رافاييل سيلينتانو وآخرين من مدرسة سورينتو الدولية للتصوير. ويحتوي المعرض على تراس ساحر على السطح، مع أرجوحة تطل على خليج نابولي، وسيارة مقطوعة يمكنك الجلوس فيها لالتقاط الصور. إنه مكان جميل لمشاهدة غروب الشمس في سورينتو.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

إيطاليا تستضيف ألعاب المتوسط للمرة الرابعة رسمياً

ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيار الجليدي في إيطاليا إلى 9 أشخاص

arabstoday