قبرص الوجهة المثالية المناسبة لجميع الأعمار والاهتمامات

قبرص_ العرب اليوم

تعد قبرص واحدةً من أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم، حيث يزورها أكثر من 3 ملايين زائر كل عام، ويشتهر هذا البلد المشمس بالطعام القبرصي اللذيذ، والشواطئ الرملية والتراث الأثري. وهناك الكثير من الأنشطة الخارجية في قبرص، سواءً كنتِ مسافرةً بمفردك أو مع العائلة أو الأصدقاء، حيث إن جزيرة الحب، كما يطلق عليها، لديها بعض الأنشطة الرائعة المناسبة لجميع الأعمار والاهتمامات، في ما يلي بعضٌ من الأنشطة التي يمكنك تجربتها أثناء إقامتكِ فيها.

حديقة أيا نابا للنحت


تم افتتاح متحف النحت في الهواء الطلق عام 2014، ويضم أعمالًا لأكثر من 50 نحاتًا دوليًا، شاركوا جميعًا في ندوة النحت السنوية التي تنظمها بلدية أيا نابا. وتقع حديقة النحت على مساحة تزيد عن 20000 متر مربع، وتتمتع بموقع رائع يطل على البحر.

صخرة أفروديت


تعد من أشهر مناطق الجذب في قبرص، ويمكن العثور عليها على الطريق من بافوس إلى ليماسول، وغالبًا ما يشار إليها باسم Petra tou Romiou، والتي تعني صخرة الرومان. وتقول الأسطورة المحلية إن الإلهة أفروديت ولدت هنا، وعلى أي حال إنه مشهد جميل للاستمتاع به من الشاطئ، ولا يسمح لكِ بتسلق الصخرة، ومن الأفضل عدم السباحة في البحر هناك لأن التيارات قوية. ويوجد جناح للزوار بالإضافة إلى مطعم Petra tou Romiou، الذي يطل على مناظر بانورامية للبحر.

منتزه كاتو بافوس الأثري


استعدي للإعجاب بمنتزه كاتو بافوس الأثري، الذي يعود تاريخه إلى أكثر من 8000 عام، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهو أحد أشهر المواقع الأثرية في قبرص. يقع على بعد بضع دقائق فقط سيرًا على الأقدام من وسط بافوس، ويضم بقايا من عصور ما قبل التاريخ إلى العصور الوسطى، ولا تفوتي فرصة زيارة منزل ديونيسوس، الذي بني في القرن الثاني الميلادي.  ويعود تاريخ مقابر الملوك إلى القرن الرابع قبل الميلاد وهي مدعومة بأعمدة، ولكن الاسم مضلل بعض الشيء حيث لم يتم دفن الملوك هنا، حيث كانت المقابر هي المثوى الأخير لكبار المسؤولين، إلا أن الزخرفة أعطت المكان هذا الشكل. نوصي بأخذ زجاجة من الماء معك، بالإضافة إلى واقٍ شمسي وكريم الشمس لأن الموقع يصبح شديد الحرارة خلال النهار، وهناك بعض المعالم الأخرى المثيرة للاهتمام مثل الفيلات الرومانية والمسرح الذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع قبل الميلاد.

موقع كوريون الأثري


من بين جميع المعالم القبرصية، تعد مدينة كوريون واحدة من المعالم المفضلة، إنها ذات موقع رائع بجوار البحر، وعادة ما يكون غير مزدحم للغاية، إذ يقع غرب ليماسول على الطريق المؤدي إلى بافو، ويعود تاريخه إلى القرن الثاني قبل الميلاد وتم توسيعه في القرن الثاني الميلادي. ونجم العرض هو المسرح اليوناني الروماني الذي تم ترميمه بالكامل. إنه مكان شهير لإقامة الحفلات الموسيقية والمسرحيات، ويتسع لما يصل إلى 3500 شخص.

كيكوس


إذا كنتِ تزورين قبرص، فحاولي القيام برحلة إلى جبال ترودوس، حيث تشتهر المنطقة بجمالها الرائع، فضلاً عن الأديرة البيزنطية التاريخية، وقد تم تصنيفها كموقع للتراث العالمي لليونسكو.تم بناء دير كيكوس، في الأصل في القرن الحادي عشر، حيث دمرت الحرائق الدير الأول ويعود تاريخ الدير الحالي إلى عام 1831. وهو يقف بفخر على قمة جبلية تطل على وادي ماراثاسا. ويشتهر دير كيكوس بأيقونته المنسوبة إلى لوقا الإنجيلي (أجيوس لوكاس)، أيقونة صدف السلحفاة وعرق اللؤلؤ مزينة بالفضة المذهبة. ويوجد أيضًا متحف داخل أراضي الدير، حيث عمل الرئيس الأول لقبرص، المطران مكاريوس الثالث.

الشلالات في جبال ترودوس


ميلوميري هي أعلى شلالات في قبرص، حيث تتساقط المياه من ارتفاع 15 مترًا، وتأخذ الشلالات اسمها من الكلمات اليونانية التي يمكن الوصول إليها بسهولة بالسيارة أو على بعد كيلومتر واحد سيرًا على الأقدام من كنيسة بلاتريس. أيضًا بالقرب من بلاتريس، ستجد شلالات كاليدونيا، إنها واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في قبرص، وتقع في غابة جميلة. يبلغ طول المسار الطبيعي 3كم، ويمكن أن يستغرق ما يصل إلى ساعتين للوصول إلى الشلال.

شواطئ قبرص


يعد شاطئ لاندا أحد أشهر الشواطئ في قبرص لممارسة الرياضات المائية، حيث يقع شاطئ العلم الأزرق هذا بطول 400 متر على بعد 4 كم غرب مدينة أيا نابا.وينعم الشاطئ بالرمال الذهبية الناعمة ومياه البحر الهادئة، ويحتوي على غرف لتغيير الملابس ودورات مياه ويديرها رجال الإنقاذ. ويعد Sandy Bay شاطئًا شهيرًا آخر للأنشطة الخارجية، مثل: الجت سكي والتزلج الهوائي والغطس.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أجمل الشواطئ الرومانسية لقضاء شهر العسل

وجهات استوائية جذّابة لعطلة صيف مثالية

arabstoday