تايلاند تتوقع استقبال 9.3 مليون سائح بنهاية العام

في أخبار, دولية

13 يوليو,2022

بانكوك – وجهات |

قال متحدث باسم حكومة تايلاند إن عدد السياح الأجانب الوافدين إلى تايلاند سيتجاوز التوقعات الرسمية، مع رفع القيود بعد الجائحة، وهو أمر إيجابي للاقتصاد والعملة المتضررين من كوفيد في البلاد.

وأضاف المتحدث ثاناكورن وانجبونكونجتشانا مؤخرا، حسب توقعات وزارة السياحة سيبلغ إجمالي عدد الوافدين الدوليين 9.3 مليون شخص هذا العام، حسب وكالة “بلومبيرغ” للأنباء.

وهذا يزيد بنسبة 55% عن تقديرات بنك تايلاند، وهي ستة ملايين في مطلع هذا الشهر وسبعة ملايين حسب توقعات المجلس الوطني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

جدير بالذكر ان الحكومة في تايلاند أعلنت أنه اعتبارا من أول يوليو الجاري، ويتعين على السياح الوافدين للبلاد فحسب إظهار شهادة تطعيم أو مايفيد بنتيجة سلبية لاختبار الكشف عن كورونا، وذلك إضافة إلى قرار بإلغاء المطلب الخاص بارتداء الكمامات في الأماكن العامة.

وكان على الوافدين إلى تايلاند التسجيل المسبق عبر الإنترنت للحصول على جواز سفر صحي ودفع قيمة تأمين لتغطية تكاليف احتمال الإصابة بعدوي كورونا والعزل. وسوف يتم إلغاء هذه القواعد.

وتراجع عدد الإصابات بكورونا في تايلاند على نحو مطرد خلال الأسابيع الأخيرة. 

ومنذ تفشي الجائحة أوائل عام 2020، تم تسجيل 4 ملايين و 492 ألفا و913 حالة إصابة بكورونا في البلاد، وبلغ عدد الوفيات 30 ألفا و403 حالة منذ بدء الجائحة، من بينها ثمانية آلاف و705 حتى الآن هذا العام.

وتأمل تايلاند في أن يؤدي رفع القيود إلى جذب السياح.

وقال وزير السياحة فيفات راتشاكيتبراكارن إن تايلاند في تصريح سابق تأمل بلاده في استقبال ما لا يقل عن 7.5 مليون من المصطافين مع حلول نهاية العام.