مجموعة حياة للفنادق ترفع عدد فنادقها في الشرق الأوسط

 مسقط – وجهات|

 كشفت مجموعة حياة للفنادق النقاب مؤخرا عن النتائج المالية التي حصدتها خلال الربع الثاني من العام 2022. وقد عكست هذه النتائج القوة التي تتمتّع بها فنادق حياة في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا، فيما يشهد الشرق الأوسط انتعاشًا في السفر العابر الحدود. وتُعزى قوة التعافي التي تشهدها المنطقة بشكل عام إلى النمو القوي في قطاع السفر بداعي الترفيه وزيادة الطلب على السفر بداعي العمل والسفر لحضور الفعاليات الكبرى. وقد ساهم الطلب على السفر بداعي الترفيه في زيادة عدد غرف حياة في الشرق الأوسط، مع افتتاح فندقي أنداز ذا بالم وحياة سنتريك جميرا دبي، وبالتالي دخول العلامات المعنية بالرفاهية وأسلوب الحياة إلى سوق الإمارات.

وافتتاح منتجع أليلا هينو باي في يونيو 2021، في صلالة بسلطنة عمان، مسطرا بذلك ثاني منتجعات أليلا في عمان. وافتتاح فندق جراند حياة الخبر، كأول فندق تابع لعلامة جراند حياة في المملكة العربية السعودية.والافتتاح المرتقب لفندق جراند حياة الكويت في وقت لاحق من هذا العام، كأول فندق جراند حياة في البلاد. وتجدر الإشارة إلى أن الفندق قد فتح أبوابه بشكل جزئي أمام الضيوف اعتبارًا من أغسطس 2022. والافتتاح المرتقب لفندق أنداز الدوحة في الربع الأخير من العام 2022، ليصبح أول فندق تابع لعلامة أنداز في قطر. أما حاليا، فتضم محفظة حياة في الشرق الأوسط 28 فندقًا، بالإضافة إلى سبع فنادق أخرى من المرتقب افتتاحها بحلول نهاية العام 2025.

وتتوقع حياة زيادة عدد غرفها بأكثر من 80% في المملكة العربية السعودية بحلول أواخر العام 2025، وذلك في ظل الافتتاحات المتوقعة لفنادق بارك حياة الرياض بوابة الدرعية وجراند حياة البحر الأحمر، كما والافتتاح المرتقب لفندق ميرافال البحر الأحمر وهو الأول لعلامة ميرافال الفاخرة خارج الولايات المتحدة، مما بالتالي سيعزز محفظة حياة.

ويطال هذا التوسع محفظة المجموعة في المملكة العربية، والتي تضم حاليًا ست فنادق بما فيها فندق حياة ريجنسي الرياض العليا، وحياة بليس الرياض السليمانية، وحياة هاوس جدة شارع صاري. 

وقال لودفيج بولدوكيان، نائب الرئيس الإقليمي للتطوير في الشرق الأوسط وأفريقيا في حياة: إن محفظة مشاريعنا الطموحة هذه ما هي سوى ترجمة لهدفنا المتمثل في تنمية علاماتنا، كما وترسيخ التزامنا بإجراء الاستثمارات الاستراتيجية في جميع أنحاء الشرق الأوسط. ولطالما كان هذا السوق، ولا يزال، محورا رئيسيا لشركة حياة، ومجالًا لا زلنا نواصل من خلاله ملاحظة الطلب المتزايد.

ومن شأن تنوع العلامات التابعة لحياة، والمنضوية جميعها تحت مظلة برنامج الولاء، وورلد أوف حياة، أن تتيح لنا إمكانية عرض تجارب فريدة لمجموعة متنوعة من المسافرين في جميع أنحاء المنطقة. وسواء كان ضيوفنا وأعضائنا يسعوون لاختبار تجربة سفر فاخرة كلاسيكية، أو عيش أسلوب حياة عصري، أو الاستفادة من عروض خدمات مختارة، فإن كل علامة من علاماتنا تقدم مستوى التميز الخاص بنا. وفيما يختص بوورلد أوف حياة، فهو برنامج الولاء الفندقي الذي حاز مؤخرًا المرتبة الأولى كأفضل برنامج ولاء للفنادق من قبل يو إس نيوز آند وورلد ريبورت.

ويمكن للمسافرين الانضمام إلى البرنامج مجانًا والاستمتاع بمزايا كسب النقاط عند الإقامة وتناول الطعام وزيارة السبا أو ترتيب الاجتماعات والفعاليات، واستبدالها للحصول على ليالٍ مجانيةٍ وترقياتٍ للغرف وغير ذلك الكثير. وتشمل العلامات الفندقية المشاركة حاليًا في الشرق الأوسط بارك حياة، جراند حياة، أليلا، أنداز، حياة ريجنسي، حياة سنتريك، حياة هاوس، حياة بليس، وميرافال قريبا.