أكثر من 50 فعالية يستضيفها مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض خلال الثلث الأخير من العام الجاري 2022

مسقط – العُمانية|

 يستعد مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض لاستضافة أكثر من خمسين فعالية رئيسة خلال الثلث الأخير من العام الجاري، يديرها فريق الفعّاليات التابع له.

وقال المهندس سعيد الشنفري الرئيس التنفيذي لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض: إن الثلث الأخير من عام 2022 سيكون موسما مليئا بالفعاليات من خلال استضافة أكثر من خمسين حدثا وهذا يعني أن أكثر من 300 ألف شخص سيحضرونها.

وأضاف الشنفري قائلا: من بين الفعاليات ملتقى عُمان للسياحة يومي 27 و28 سبتمبر الجاري يستقطب أكثر من 300 ممثل من قطاع السياحة العُماني، وحفل توزيع جوائز “أيسف” الشرق الأوسط لعام 2022 في 29 من الشهر نفسه لتكريم المنظمات التي تقدم برامج تدريب عالمية المستوى، ومن المقرر أن يستضيف المركز أكثر من 1000 مشارك خلال هذه الفعالية.

ومن الفعاليات أيضا معرض عُمان للغذاء ويخدم معظم القطاعات المهمة في صناعة المواد الغذائية وعالم الضيافة بما في ذلك المنتجات المحلية والواردات العالمية، ومؤتمر ومعرض عُمان الدولي للصحة من 26 إلى 28 سبتمبر الجاري.

وفي شهر أكتوبر يقول الشنفري إن المركز سيبدأ موسمًا من الفعاليات والمهرجانات التي تركز على العلوم والتكنولوجيا والابتكار وغيرها من المجالات الأخرى فضلًا عن قطاع الزراعة أو الفلاحة والمنتجات الطازجة ويقدم عرضًا للأزياء.

ففي العاشر من أكتوبر تنظم شركة النمر الدولية لتنظيم وإدارة المعارض على مدى ثلاثة أيام معرض “ايديو تراك عُمان” و في 24 من الشهر نفسه يقام المعرض الدولي لتكنولوجيا البناء والبنية التحتية ومواد البناء فعالية “بروجكت عُمان” إلى جانب معرض عُمان للأمن والسلامة من الحرائق في الـ 25 منه.

وأضاف: إن مؤتمر عُمان البحري الذي سيعقد من 24 إلى 27 من أكتوبر تجسيدٌللتراث الحضاري البحري لسلطنة عمان والتواصل والتبادل الثقافي بين مئات الممثلين من قطاعات الخدمات اللوجستية البحرية وسلاسل التوريد البحرية وإدارة الموانئ وتربية الأسماك والتسويق البحري، ومن المتوقع أن يحضره أكثر من 2000 مشارك وزائر.

وعن الفعاليات الأخرى وضّح أنه سيكون هناك مهرجان “ليالي عُمان” يومي الثاني والثالث من نوفمبر المقبل يحضره أكثر من 2000 مشارك للاستمتاع بالموسيقى والثقافة العُمانية، ومهرجان مسقط للفنون من 2 إلى 4 من الشهر نفسه لتمكين الفنانين العُمانيين المحليين البارزين من عرض أعمالهم الفنية، والمؤتمر العالمي رقم 89 للجمعية العالمية لصناعة المعارض لعام 2022 من 14 إلى 17 نوفمبر، بمشاركة حوالي 600 مندوب من أكثر من 50 دولة، كما سيستضيف المركز فعالية مميزة لمشجعي كرة القدم لمدة 21 يومًا مع استضافة قطر بطولة كأس العالم.

وقال الشنفري: كما ينظم المركز معرض مسقط الدولي للمجوهرات من 1 إلى 5 ديسمبر المقبل، وقمة ومعرض الهيدروجين الأخضر من 5 إلى 7 من الشهر نفسه، ومؤتمر مجلس المطارات الدولي المطارات المبتكرة 2022 يومي 7و8 ديسمبر.

وفي الـ 11 من الشهر نفسه يستضيف المركز معرض ” عمان اجرو” الذي يركز على المنتجات الغذائية، كتربية الأحياء المائية، والثروة السمكية والثروة الحيوانية، وتكنولوجيا الزراعة.