ميرال تعلن عن افتتاح “سي وورلد أبوظبي” في 2023

أبوظبي – وجهات|

أعلنت “ميرال”، الشركة الرائدة في مجال تطوير الوجهات والتجارب الغامرة في أبوظبي، عن استكمال 90% من عمليات إنشاء مشروع “سي وورلد أبوظبي”، الذي تطوره بالشراكة مع “سي وورلد باركس وانترتينمنت”. ويشكّل “سي وورلد أبوظبي”، المقرر افتتاحه في عام 2023، الجيل الجديد من مدن الأحياء البحرية وأحدث المشاريع الضخمة والوجهات السياحية الرائدة في جزيرة ياس، وسيضم أول مركز متخصص بأبحاث وعمليات إنقاذ وإعادة تأهيل وإطلاق الحياة البحرية إلى بيئتها الطبيعية في الإمارات. ومن المقرر افتتاح مركز البحوث وحماية الحياة البحرية هذا العام بالقرب من “سي وورلد أبوظبي”، بهدف دعم الجهود الإقليمية والعالمية للحفاظ على الحياة البحرية من خلال توفير مرافق متقدمة لعلوم الحياة البحرية مع التركيز على النظم البيئية للحياة البحرية في منطقة الخليج العربي.

ويضم المركز فريقاً متمرساً من علماء الأحياء البحرية والأطباء البيطريين والمتخصصين برعاية الحيوان والخبراء في مجال الإنقاذ والتدريب، والذين يتعاونون مع نظرائهم ومع المنظمات البيئية والجهات التنظيمية والمؤسسات التعليمية بهدف دعم جهود الحفاظ على الحياة البحرية في المنطقة على المدى البعيد. كما سيتولى فريق الإنقاذ تقديم الدعم إلى الهيئات المحلية على مدار الساعة. 

ويقدم “سي وورلد أبوظبي”، الذي يضم الحوض المائي الأضخم والأكثر تنوعاً في العالم، مجموعة واسعة من التجارب الغامرة والفريدة، بالإضافة إلى تنظيم العديد من المعارض التفاعلية لتزويد زوارها من مختلف أنحاء العالم بتجارب منقطعة النظير، فضلاً عن إثراء معارفهم وزيادة تقديرهم لأهمية الحياة البحرية. 
وتربط منطقة “المحيط الموحد” المركزية في “سي وورلد أبوظبي” بين ست مناطق مميزة في مختلف أنحاء المدينة، والتي تروي بمجموعها قصة واحدة تستند إلى الارتباط الوثيق بين جميع أشكال الحياة على سطح اليابسة والمحيطات.

وتتيح المنطقة المركزية للضيوف فرصة الاستمتاع بتجارب غامرة ومتعددة الوسائط تروي قصصاً مذهلة من المحيطات، وتنتقل بهم من منطقة مدهشة إلى أخرى، وتمنحهم إمكانية التعرّف على الكثير من أشكال الحياة البحرية المتنوعة، واكتشاف تأثيرات تيارات المحيط الواحد علينا جميعاً.