مؤتمر ومعرض عُمان للصحة يستقبل أكثر من 5000 زائر و150 مشاركا

مسقط – وجهات|

التزاما منها بتحقيق متطلبات الرفاهية الاجتماعية، بذلت سلطنة عُمان جهود جبارة في سبيل تطوير نظام رعاية صحية مستدامة وشاملة تلبي تطلعات واحتياجات المجتمع. تماشيا من ذلك، أقيم مؤتمر ومعرض عُمان للصحة في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر 2022 مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض – القاعة 5، تحت رعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد. نظمت شركة عمان لتنظيم المعارض (كونكت) مؤتمر ومعرض عُمان للصحة، ويأتي تنظيم هذا الحدث بالتعاون مع وزارة الصحة وبدعم من المديرية العامة للشؤون الصيدلانية والرقابة الدوائية والمديرية العامة لمركز ضمان الجودة والمديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة. إلى جانب المعرض، يسلط مؤتمر عمان للصحة الذي تنظمه الجمعية الطبية العمانية- والذي تم اعتماده من قبل المجلس العماني للاختصاصات الطبية- الضوء على أحدث التطورات الطبية باستمرار. وتشارك سيجنا الشركة الرائدة في مجال التأمين والرعاية الصحية، كراعي فضي لهذا الحدث.

وسيفتح المعرض أبوابه من الساعة 9:00 صباحًا إلى 8:00 مساءً، ستنطلق فعاليات المؤتمر بناء على برنامج تم إعداده مسبقاً، حيث ستبدأ من الساعة 9:00 صباحًا إلى 4:15 مساءً على مدار ثلاثة أيام متتالية ومن المتوقع أن يستقبل المعرض 150 مشارك بالإضافة إلى أكثر من 5000 زائر.

 وعلقت الدكتورة قمراء سعيد السريرية، مديرة مركز ضمان الجودة قائلة: منذ انشاء المديرية العامة لمركز ضمان الجودة عام 2014 لطالما كان المركز إضافة هامة لوزارة الصحة، فقد ساهم في إيجاد ونشر نظام اداري ذو جودة عالية مما أدى الى تحسين أداء الخدمات والموظفين على جميع الأصعدة. وعلى ضوء ذلك نحن مستعدون لتلبية متطلبات وأهداف رؤية عمان 2040.

ويعمل المركز باستمرار على رفع جودة خدمات الرعاية الصحية وسلامة الموظفين في جميع مؤسسات وزارة الصحة من خلال الالتزام بالمعايير الدولية. كما لعب قسم الابتكار دور حيوي في عملية التطور التي نشهدها في القطاع الصحي من خلال وضع اطر إدارة الابتكار وبالتالي سيؤدي الى التشجيع على ريادة الأعمال واستقطاب المشاريع الفريدة في الوزارة. سيقدم لنا مؤتمر ومعرض عُمان للصحة فرصة فريدة لتبادل الخبرات في مجال الرعاية الصحية ومجال الابتكار وهي فرصة أيضا للتعاون مع المهتمين في المجال محليا وعالميا. 

 باعتبارها واحدة من أسرع القطاعات نموا في العالم، تؤكد السلطنة بأن نظام الرعاية الصحية تتجاوز كونها ضرورة أخلاقية أو اجتماعية. كونها تشكل إحدى الركائز الأساسية التي تساهم في تنمية اقتصاد السلطنة وتقدمها المستدام. يسعى بدوره مؤتمر ومعرض عُمان للصحة إلى تسهيل النقاشات التي من شأنها أن تعالج القضايا والمخاوف والتحديات ذات الصلة في القطاع مع تسليط الضوء أيضًا على الأساليب القابلة للتطبيق لتحسين نظام الرعاية الصحية. 

من جانبه، صرح ساجو جورج مدير عام شركة الفارسي للتجهيزات الطبية قائلا: تسعدنا المشاركة في مؤتمر ومعرض عُمان للصحة، والذي سيتمكن زوار ركننا من خلاله رؤية واكتشاف أكثر من 10000 منتج معني بالقطاع الطبي، وسنقوم بعرض منتجنا ذو العلامة التجارية العمانية “trusta” وهو عبارة عن كمامة مختصة للعمليات الجراحية بتقنيات متطورة ومعايير عالمية”.ويغطي المعرض جميع جوانب الرعاية الصحية، كما سيضم ممثلين من ZY Uniforms، وهي شركة شقيقة لمخزن مهدي. يتمثل دور الشركة في توريد وزويد الزي الموحد للمستشفيات والعيادات والفنادق والمطاعم وكذلك الوحدات الحكومية في سلطنة عمان.يهدف مؤتمر ومعرض عُمان للصحة في المقام الأول الى تطوير قطاع الرعاية الصحية من خلال تجمع الخبراء في هذا القطاع تبادل الخبرات والمعلومات فيما بينهم في سبيل إيجاد أفكار وحلول مبتكرة من شأنها تساهم في تطوير نظام الرعاية الصحية والتشجيع على الابتكار في مجالات التكنولوجيا والتعليم.