كشتة ظفار” مبادرة تجمع عدد من المصورين لرصد الطبيعة في محافظة ظفار

صلالة – وجهات| 

تنظم وزارة التراث والسياحة خلال الفترة من 18 الى 21 سبتمبر الجاري، مبادرة “كشتة ظفار” تجمع عدد من المصورين من دول الخليج العربي لالتقاط صور للطبيعة والتراث والحرف في سلطنة عمان من أجل إبراز الهوية العمانية، وموسم الصرب بمحافظة ظفار.

وتُنظّم الوزارة بالتعاون مع جميع الشركاء والجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بمحافظة ظفار عددا من الفعاليات والبرامج النوعية خلال الفترة المقبلة لاستقبال موسم الربيع “الصرب”، مما يُسهم في جعل المحافظة وجهة سياحية لكل المواسم.

وتتميز أجواء فصل الصرب بسطوع الشمس واعتدال الطقس وانخفاض نسبة الرطوبة وتوقف هيجان البحر، وتتجلى روعة المناظر الطبيعية في الجبال والسهول والصحاري.

وتمتاز المحافظة خلال هذا الموسم بالطقس الجميل ‏والمناظر البديعة التي تجذب السياح لمشاهدة جمال الطبيعة بعد انقشاع الضباب وصفاء الجو، فضلًا عن كونه موسماً لتفتح الأزهار وهبوب النسائم الباردة.

ويشكل الموسم جانباً مهماً للحصاد الزراعي الموسمي في المناطق الجبلية والسهلية التي تعتمد على الأمطار الموسمية، بالإضافة إلى أهميته الاقتصادية لدى المزارعين والصيادين ومربي الماشية إلى جانب إنتاج العسل وتوفر الأسماك.