منتدى الأعمال العماني النرويجي يستعرض تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية

مسقط – وجهات|

نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان بمقرها الرئيسي اليوم الثلاثاء منتدى الأعمال العماني النرويجي، بحضور عدد من أصحاب الأعمال العمانيين ونظرائهم من مملكة النرويج.
هدف المنتدى إلى بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين، والعمل على تأسيس شراكات تجارية بين أصحاب الأعمال بكلا البلدين، بالإضافة إلى العمل على زيادة معدلات حجم التبادل التجاري بشكل عام، والتركيز على قطاعات النفط والغاز، وحلول الطاقة على وجه الخصوص.
وتناول المنتدى عدد من العروض المرئية لمختلف الفرص والإمكانيات لدى البلدين الصديقين، حيث استعرضت الغرفة العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، موضحة أهمية تعزيز معدلات التبادل التجاري والتي أشارت بزيادة حجمه إلى ما يتجاوز 5 ملايين ريال عماني 642 ألف ريال عماني خلال عام 2021، مقارنة بعام 2022 والذي بلغ 3 ملايين ريال عماني و 10 آلاف ريال عماني.
كما استعرضت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار خدمة استثمر في عمان، فيما قدمت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة عن الفرص المتواجدة بالمناطق الاقتصادية والمناطق الحرة بالسلطنة، من جانب آخر قدم الجانب النرويجي أهم الفرص والحوافز التي تقدمها مملكة النرويج في مجالات الاستثمار.
وعلى هامش المنتدى تم عقد لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال العمانيين ونظرائهم من مملكة النرويج بهدف تبادل الخبرات، والتعرف على الفرص الاستثمارية بين البلدين الصديقين.