ملتقى عُمان للسياحة يناقش أبرز المبادرات في مجال سياحة المغامرات في سلطنة عمان

مسقط – وجهات|

تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، تنظم وزارة التراث والسياحة ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض ومجموعة عمران ومنصة فيزت عُمان “ملتقى عمان للسياحة ” المتخصص في سياحة المغامرات وذلك خلال الفترة 27-28 سبتمبر 2022.

يأتي تنظيم هذا الملتقى لتسليط الضوء على أفضل الممارسات في مجال سياحة المغامرات وأبرز المبادرات المبذولة لتحسين جهود سلطنة عمان في هذا المجال. وسيتناول الملتقى في نسخته لهذا العام سياحة المغامرات ومدى إسهامها في السياحة المحلية والتعريف بأهم المعالم والأماكن السياحية في سلطنة عمان لما تتمتع به سلطنة عمان من تنوع جغرافي وبيولوجي أسهم في تنوع المظاهر الطبيعية من سلاسل جبلية وكهوف وأودية وسهول وصحاري وتلال صخرية وشواطئ ساحلية، الأمر الذي جعل السلطنة وجهة سياحية جاذبة للسياح على مدار العام.

كما يهدف الملتقى إلى دراسة أهم عوامل الجذب المتوفرة في سياحة المغامرات بالإضافة إلى دور أنشطة المغامرات المتنوعة في التعريف بسلطنة عمان كوجهة سياحية مميزة على المستوى الإقليمي والعالمي سعياً لتعزيز الحركة السياحية لمختلف محافظات سلطنة عمان لا سيما للسياح المغامرين ومحبي هذا النوع من السياحة من العالم.

ويهدف تنظيم “ملتقى عمان للسياحة” إلى استقطاب ممثلي الجهات المعنية بالقطاعين العام والخاص منظمي الرحلات السياحية وأصحاب المبادرات العمانية والموردين وجمعهم تحت سقف واحد لعرض تجاربهم في سياحة المغامرات وأبرز الخدمات والعروض التي يقدمونها في مجال السياحة بشكل عام وسياحة المغامرات بشكل خاص.

وسيتم خلال الملتقى استعراض لعدد من تجارب الأفراد والشركات التي تعمل في سياحة المغامرات وجلسات حوارية حول عدة محاور أهمها واقع سياحة المغامرات في سلطنة عُمان، ودور سياحة المغامرات في تطوير المجتمعات المحلية، وإجراءات التراخيص ومتطلبات الأمن والسلامة التي يتطلبها هذا النوع من السياحة، بالإضافة إلى مناقشة أهم المبادرات التي تهدف إلى تعزيز سياحة المغامرات في السلطنة ودور التقنيات الحديثة في تنمية سياحة المغامرات وأهم المشاريع المنجزة في هذا المجال.