وزارة التراث والسياحة تنظم حلقة عمل بعنوان “الصين جاهزة”

مسقط – وجهات|
 
نظمت وزارة التراث والسياحة اليوم في جراند ميلنيوم مسقط حلقة العمل الثانية بعنوان “الصين جاهزة china ready” لتعريف الشركاء في قطاع السياحة العمانية حول كيفية التعامل مع الزوار الصينيين وتلبية مختلف متطلباتهم ، بحضور عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة وسفيرة الصين لدى سلطنة عمان. 

وشارك في حلقة العمل أكثر من 80 شخصا من شركاء القطاع السياحي من ممثلي شركات السفر والسياحة والمنشآت الفندقية وشركات الطيران في سلطنة عمان. 

وتعتبر الصين واحدة من الأسواق ذات الأولوية حيث أن الرحلات المغادرة الصينية قد شهدت نموا فقد بلغ نحو 57 مليون مسافر في عام 2010 وارتفع العدد ليصل إلى 155 مليون مسافر في عام 2019 ، وتشهد سلطنة عمان نمواً ملحوظاً في عدد السياح الصينيين بلغ 44,580 في عام 2018 إلى 107,446 في عام 2019، بنسبه قدرها 141٪ ، ويعد الأقوى من نوعه كنمو مقارنة بالأسواق المصدرة الأخرى من حيث المسافات الطويلة. 

وتم خلال حلقة العمل تقديم برنامج China Ready من قبل ماركوس لي ، الرئيس التنفيذي لشركة CBISN. وقد أطلقت الشركة بنجاح برنامج China Ready في 49 دولة عبر 6 قارات. وستساعد حلقة العمل العاملين في القطاع على الاستعداد قبل إعادة فتح الصين، حيث تغيرت المجموعات المستهدفة والتفضيلات وسلوك السائح الصيني بعد جائحة كورونا، وستساعد هذه المعرفة الوجهات والفنادق و DMC ومناطق الجذب السياحي ومقدمي الخدمات الأخرى على ترقية وتحديث عروض منتجاتهم.

 إن فهم المسافر الصيني، والعوامل الرئيسية لجذبه، والرقمنة والتغيرات التكنولوجية، وكيفية فهم السوق الصينية بفعالية ، وكيفية اختيار الوجهة والفنادق،  هي من بين الأهداف التي تسعى حلقة عمل China Ready على تحقيقها.