فلاي دبي تدشن رحلاتها الى مطار سمرقند بأوزبكستان

سمرقند – وجهات|
 
استقبل مطار سمرقند الدولي أمس الرحلة الافتتاحية الأولى لطيران فلاي دبي.  ورحب مدير عام شركة مطارات ماراكاندا، بافتتاح طريق جديد يربط سمرقند بدبي مؤكدا انه سيكون له تأثير إيجابي على منطقة سمرقند بأكملها. وبالتعاون مع شركائنا في فلاي دبي ، أنشأنا رابطا مباشرا بين مطار سمرقند الدولي وأحد أكبر المراكز الاقتصادية وأكثرها حيوية. في العالم. ويسر شركة طيران ماراكاندا الترحيب بشركة الطيران الجديدة ونحن ملتزمون بتزويد الركاب من وإلى دبي بأفضل تجربة مطار في فئتها.
من جانبه، علق غيث الغيث ، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي قائلا: تلتزم فلاي دبي بفتح الأسواق الجديدة وتعزيز الروابط من دبي والإمارات مع المنطقة. يسعدنا أن نرى شبكتنا في أوزبكستان تنمو مع إطلاق الرحلات إلى سمرقند. وقال: منذ عام 2019 عندما بدأنا عملياتنا لأول مرة في أوزبكستان ، شهدنا طلبا مستداما ونحن على ثقة من أن إطلاق وجهتنا الثانية سيوفر لركابنا خيارات سفر أكثر موثوقية وملاءمة.  وأضاف: ستقوم فلاي دبي بتشغيل رحلتين في الأسبوع من مطار دبي الدولي  إلى مطار سمرقند الدولي. إن بدء الرحلات إلى سمرقند يعزز الصلة بين القوة الاقتصادية في الشرق الأوسط وأوزبكستان وسيساهم في التوسع السريع في صناعة السياحة والتجارة في سمرقند بين أوزبكستان ودول مجلس التعاون الخليجي. 
كما ستبدأ الرحلات التي تشغلها فلاي دبي إلى وجهة أوزبكية أخرى – نامانجان – في 24 سبتمبر ، مما سيزيد عدد الرحلات الأسبوعية إلى أوزبكستان إلى عشر رحلات. تخدم الشركة أيضا مطار إسلام كريموف طشقند الدولي. وتأتي هذه الرحلة البارزة في أعقاب مشروع إعادة تطوير وتوسعة بقيمة 80 مليون دولار لشركة SKD بين شركة Air Marakanda وشريك الدولة في شركة مطارات أوزبكستان JCS. سيخدم المطار الجديد سكان المنطقة البالغ عددهم 3.9 مليون نسمة وسيكون بمثابة مركز لرحلات الترانزيت الدولية. خدمة زوار المواقع السياحية الأكثر زيارة في أوزبكستان في مدينة طريق الحرير التاريخية سمرقند وحولها – ستكون المنشأة الحديثة قادرة على التعامل مع ثلاثة أضعاف عدد الركاب عما كان في السابق.