مجموعة من المنتجعات الرائعة لقضاء إجازة فصل الخريف

القاهرة – العرب اليوم

لا يكتمل جمال فصل الصيف من دون تجربة السفر والاستجمام، لذا جمعنا لك في هذا التقرير، خياراتنا لأجمل منتجعات، كل واحد منها يوفر لك تجارب استثنائية تجمع الدلال بالترف وجمال الطبيعة.

منتجع المها الصحراوي، دبي

يُعد منتجع وسبا المها الصحراوي الذي يستلهم أجواءه من سحر الحياة البدوية الأصيلة أول منتجع يحتضن بين جوانبه تاريخ دبي وأثرها الثقافي، إلى جانب إرث وثقافة البيئة الصحراوية العريقة. وكما سيستمتع ضيوف المنتجع بالجمال الطبيعي والتنوع الحيوي في الصحراء العربية من خلال مجموعة من الأنشطة التي تشمل رحلات على متن الجمال ورحلات الصقارة (الصيد بالصقور) وركوب الخيل والرماية بالقوس والقيادة على الكثبان الرملية ورحلات المشي في الطبيعة بصحبة مرشدين ورحلات المسير بين أشجار الغاف ورحلات السفاري. وتتيح هذه الأنشطة بمجملها للضيوف فرصة التعرف إلى الحياة البرية عن كثب. وتمثل البيئة العريقة والأصيلة التي يحتضنها المنتجع نتاجًا فريدًا حقاً للعمل الجماعي الرائع والتعاون بين إدارة منتجع المها الصحراوي ومجلس محميّة دبي الصحراوية.

ڤلل أنانتارا كيهاڤا جزر المالديف

تُعد الإقامة في ربوع ڤلل أنانتارا كيهاڤا جزر المالديف مغامرة شيّقة حيث يمكنك دخول عالم من الاكتشافات الباهرة. يقدّم أنانتارا كيهاڤا مفهوم الفخامة بمعايير لا تُضاهي، متيحًا لضيوفه الوقت والفرصة لإيجاد أجوبة عن تساؤلات لطالما راودت أذهانهم. فوسط عالم زاخر بتجارب غير مسبوقة، خُصِّص وقت للسباحة مع أسماك المانتا الرائعة، والتنعّم بتجربة طعام متميزة في أعماق البحر في مطعم “سي”، والاستمتاع في صالة سينما خاصة بك تحت ضياء القمر.
ويطل “سكاي”، وهو المرصد الفلكي القائم فوق سطح المياه والوحيد في جزر المالديف، بحلّة جديدة مع استراحة كوكتيل فاخرة واستثنائية، وخبير نجوم مقيم في المنتجع، عدا عن أقوى تلسكوب في المنطقة. فكم جميل أن ترتشف مشروبك وأنت تتأمّل النجوم وتنبهر بعظمة الكون! اختبر تجارب خارجة عن المألوف بحيث تضفي لمسةً سحريةً على الأجواء الرومانسية التي يعيشها الأزواج والمغامرات التي تنشدها العائلات.

وفي ختام رحلتك إلى هذه الجزيرة، ولدى عودتك إلى ديارك وروتين الحياة اليومية، كن أكيداً أنّ الأوقات المذهلة التي أمضيتها في رحاب أنانتارا كيهاڤا ستبقى محفورةً في ذاكرتك طوال العمر.

منتجع باروس المالديف

يُعد منتجع باروس المالديف الملاذ الأمثل للاسترخاء على الشواطئ النقية التي تفترشها الرمال البيضاء ولعيش ذكرياتٍ من العمر، فهو محاط بالمياه المتلألئة الرقراقة وبمناظر الطبيعة والمحيط الخلابة. وقد أصبح وجهةً فاخرة رائدة في جزر المالديف وهو يتفوّق دائماً في توفير أروع التجارب لضيوفه. وأخيراً، ارتقى المنتجع بفلل الديلوكس الحائزة على عدّة جوائز لتقدّم مستوياتٍ أعلى من الراحة والفخامة التي تنضح أناقة.
تتغنّى كل فيلا من الفلل المنعزلة، سواء بجوار الشاطئ أو فوق سطح المياه، بالخصوصية المطلقة حيث يختبر النزلاء أوقاتاً متميزة في عزلةٍ تامّة. هذا وتوفّر فلل الديلوكس التي يبلغ عددها 24 فيلا في باروس جزر المالديف أجواء عصرية ومزايا إضافية استثنائية على الرغم من أنها تنتمي إلى فئة الإقامة الأساسية في المنتجع. كما تبلغ مساحة كل فيلا 89 مترًا مربعًا فيما تتزيّن بديكورٍ يفيض بألوان زاهية تعكس روح الصيف التي لا تخبو. كما ارتقى المنتجع بمستوى التصميم الداخلي، فصُمّمت الغرف المطلة على مناظر البحر الأخّاذة بأناقة ورفاهية. تشمل الغرف الباعثة على الاسترخاء بدرجاتها الهادئة مساحةً للعمل ومناضد للزينة وسط فجوات جانبية في الجدران.

أمّا المفروشات الخشبية الأنيقة فهي من طراز الآرت ديكو الحديث، وتتسم بأشكال كلاسيكية بسيطة ما يعكس الفخامة غير المتكلفة التي يعتمدها منتجع باروس مالديفز. تُفتح النوافذ الفرنسية الجرّارة على منصة من الحجر الرملي الأبيض والتي يمكن توسيع مساحتها لوضع سرير كبير للتشمّس وطاولة لشخصين من أجل تناول العشاء أو ارتشاف الكوكتيلات في الهواء الطلق فيما يغيب قرص الشمس الأحمر بين أحضان المحيط. جُهّزت كل فيلا بمفروشات مترفة وبياضات فاخرة وحمّامات بمنتهى الأناقة. كما تتميز هذه الفلل ذات الحلّة الجديدة بحمّام رائع مفتوح جزئياً في الهواء الطلق ومجهّز بدش غزير المياه في حديقة أزهار مسوّرة بجدارٍ من الحجر الرملي، بالإضافة إلى حوض استحمام بيضوي منفصل. هذا وتتباهى كل فيلا بسقفٍ مكسو بسعف النخيل وبحديقة أزهار خاصة. تتيح الفلل إمكانية الوصول إلى الشاطئ بحيث تتماهى تماماً مع بيئة المنتجع الطبيعية.

ماندارين أورينتال، بودروم، تركيا
يتموضع ماندارين أورينتال، بودروم على واجهة بحرية ممتدّة على مساحة 60 هكتارًا، على الجانب الشمالي من شبه الجزيرة التركية في كينيت كويو (خليج الجنة)، ليقدّم إطلالات بانورامية ساحرة على بحر إيجه. بُنيت غرف المنتجع، وشققه، وأجنحته وفيلاته البالغ عددها 129، بين أحضان تلال خلابة تحيط بها بساتين الزيتون القديمة وأشجار الصنوبر، وتشكّل أوسع أماكن إقامة في المنطقة بأسرها، حيث جُهّز كلّ منها بمنصات تشمّس، أو ترّاسات أو شرفات أخاذة. يوفر المنتجع فللاً وأجنحة جديدة مطلة على خليج الجنة الأخّاذ كما يتوفر فيه عددٌ من كبار الخدم الشخصيين ليحافظ بذلك على خدمته المتميزة. يتسنّى للضيوف تناول أشهى المأكولات من القوائم الجديدة في مطاعم المنتجع المذهلة الحائزة على عدّة جوائز وحجز باقة نكهات بودروم الجديدة للإقامة.
هذا ويضمّ المنتجع جناحًا ملكيًا مطلًا على البحر وهو الأكبر على شبه جزيرة بودروم إذ تبلغ مساحته 533 مترًا مربعًا ويشمل سبع غرف، وحديقة خاصة وحوض سباحة. حالياً، يوفر المنتجع غرفاً فسيحة مخصصة للعائلات هي الأوسع على شبه الجزيرة، بما فيها الفيلا التي تشمل سبع غرف. وتضمّ كل الأجنحة والفلل في المنتجع أحواض سباحة مترامية الأطراف وشرفاتٍ خاصة مطلة على البحر. كما أنّه ثمة عدّة غرف تشمل شرفاتٍ خاصة.
سيكس سينسيز كابلانكايا

يتّبع منتجع سيكس سينسيز كابلانكايا مقاربة تكاملية وخاصة للشفاء عن طريق المزج بين الممارسات الشرقية والغربية. وهو يقع على ساحل إيجة، ويتباهى بتصميم عالمي معاصر يزخر بالجمال الطبيعي والتاريخ. يشمل المشروع 141 غرفة وجناحاً تُشرف على بحر إيجة، إلى جانب 154 وحدة سكنية.

يحافظ المنتجع المحفور في تكوينات صخرية ضخمة على محيطه الطبيعي الساحر، موفّرًا في الوقت عينه كافة وسائل الرفاهية العصرية في غرف الضيوف البالغ عددها 141 والتي تشمل ستة أجنحة، و66 فيلا “ريدج” وشققاً سكنيةً خاصةً. وقد صُمّم على شكل طبقات مطلّة على الساحل لضمان خلفية مثالية لبحر إيجه الفيروزي في كل مناسبة، أكانت عطلةً عائليةً، أو إجازة قصيرة، أو احتفالًا متميزًا.  

arabstoday